امراض جلدية وتناسلية – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

امراض جلدية وتناسلية

أمراض جلدية وتناسلية

الأمراض الجلدية التناسلية تلك الأمراض تعد من أخطر الأمراض الجلدية والتى تنتقل عن طريق الممارسة الجنسية، فمن الممكن أن يتسبب الإتصال الجنسي الغير آمن بالتعرض للكثير من الأمراض المعدية والخطيرة فهناك أمراض جلدية تناسلية تظهر على الجلد وغيرها لايظهر ولكنه يعد من الأمراض الخطيرة التى قد تعرض حياة الشخص إلى الخطر فتؤدى إلى الوفاة.

أمراض جلدية وتناسلية

من هذه الأمراض الجلدية التناسلية التى يمكن أن تصيب الإنسان وهى:

الإصابة بمرض قمل العانة:

عند تعرض الشخص لمثل هذه الإصابة فهو يشعر بالرغبة الشديدة فى الحكة بالمنطقة الحساسة ومع كثرة هذه الحكة فإن الجلد يصاب ببعض الخدوش وتهييج الجلد ويتعرض للأضرار كثيرة .

علاجه:

مثل هذه الأصابة يتم التعامل معها بطريقة إستخدام مصادات القمل وهى عادة ما تكون على هيئة بخاخات أو صابون للإستحمام وله تأثير فعال للقضاء على القمل وسوف يتم الشفاء منه بكل سهولة.

الإصابة بمرض الجرب:

من المعروف عن الجرب بأنه عبارة عن التعرض للإصابة بحشرة صغيرة جداً تقوم بالحفر بداخل الجلد لكى تضع بيضها والذى يتسبب فى الكثير من الحكة الشديدة والمستمرة وبعد ذلك تظهر له أعراض الطفح الجلدى والجرب ينتقل من مريض إلى آخر عن طريق الإتصال المباشر وذلك الذى يحدث أثناء العلاقة الجنسية ولذلك فمن السهل الإصابة به وإنتقال العدوى من شخص إلى آخر.

علاجه:

عادة ما تظهر كل أعراض هذا المرض متتالية فى مدة من 5إلى 6أسابيع تقريباً ويتم وصف الطبيب المعالج الدواء المناسب مع إستعمال عدة أنواع من الكريمات المهدئة للحكة والمراهم للشفاء.

الإصابة بمرض السيلان:

مرض السيلان يعد من أكثر الأمراض التى تنتقل عن طريق العلاقات الجنسية ومن أكثرها شيوعاً ومن أعراضه التى تظهر على المصاب هى الشعور بحرقة فى البول مع وجود إفرازات عديدة وبعد ذلك يظهر طفح جلدى وينتشر فى جميع الجسم.

علاجه:

يجب الذهاب إلى الطبيب للفحص ويتم وصف العلاج المناسب له حسب الحالة.

الإصابة بمرض الزهرى:

يعد مرض الزهرى هذا من أكثر الأمراض الجلدية التناسلية خطورة فى عدم إكتشافه فى وقت مبكر والتعامل معه بسرعة فقد يصل إلى الموت أو الإصابة بالشلل أو الإصابة بالعمى وللأسف فأعراضه الأولية لا تكون واضحة كفاية ولكن يظهر إلتهاب فى الجلد المصاب والمنتقل به العدوى وعادة تكون فى المناطق التناسلية والعدوى تتم عن طريق الإتصال الجنسي فيظهر عليه أولاً الطفح الجلدى ثم بعد ذلك ينتشر إلى كافة مناطق الجسم.

علاجه:

يجب التوجه إلى الطبيب فى أسرع وقت ممكن حتى يتم التعامل مع المرض بطريقة صحيحة.

الإصابة بمرض الكلاميديا:

مرض الكلاميديا من الأمراض التى يجب التوجه للطبيب المعالج فوراً وقت إكتشافها لأن تأخيرها قد يتسبب فى الإصابة بالعقم ومن أعراض الإصابة بهذا المرض هو وجود آلام فى المنطقة التناسلية والشعور بالحكة الشديدة مع وجود صعوبة أثناء التبول وحرقة فى البول، وقد تتسبب الحكة المستمرة بهيجان الجلد فتعمل على الإصابة بإلتهابات الجلد.

علاجه:

العلاج دائماً فور التعرف على المرض يكون سهلاً ومجدياً ويتم الشفاء منه سريعاً ولكن فى الحالات المتأخرة قد نجد بعض الصعوبة فى الشفاء التام والسريع لذلك ننصح كل الأشخاص عند الشعور بأى من العلامات التى تشير إلى الإصابة بأى مرض جلدى تناسلى التوجه السريع إلى الطبيب المتخصص حتى لانتعرض للخسارة.

الإصابة بمرض القرح التناسلية:

تعتبر هذه الإصابة من أكثر الإصابات المنتشرة بين الرجال والسيدات ولكن تختلف أعراضها فعندما يصيب الرجال تكون أعراضه عبارة عن وجود وظهور تقرحات على العضو الذكرى وعدم التعامل معه سريعاً يتحول بسرعة كبيرة إلى أكياس صديدية، أما بالنسبة للنساء فتظهر أعراضه بوجود آلام فى منطقة الحوض مع ظهور بعض التقرحات فى المنطقة الحساسة.

علاجه:

يجب إستشارة الطبيب المعالج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*