الكرش المترهل عند الرجال – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
الكرش المترهل عند الرجال
الكرش المترهل عند الرجال

الكرش المترهل عند الرجال

يعاني الكثير من ظاهرة الكرش المترهل عند الرجال وخاصة إذا كانت المشكلة متفاقمة، فهي تكون من أكثر المشاكل المزعجة عند الرجال و التي تؤثر علي حياتهم تأثيراً سلبياً، ولكن الكرش تكون عبارة عن تراكم كميات زائدة من الدهون مع تضخم كبير في زيادة الخلايا الدهنية الموجودة في أغلب المناطق، وبالغالب يكون الكرش مصحوب بزيادة كبيرة بالوزن.

ولكن من الممكن التخلص من الكرش عن طريق الحمية الغذائية أو التمارين الرياضية التي تساعد في التخلص من الكرش المترهل عند الرجال، ولكنها تحتاج لكثير من الصبر و المثابرة ولكن الكرش يكون نتيجة للعادات الغذائية الخاطئة أو الأكل الزائد بأوقات غير منتظمة، كما أيضاً الإفراط في تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون والنشويات بالإضافة على عدم ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، ولكن الأخطر من هذا تناول منتجات الألبان المستوردة.

أنواع الكرش المترهل عند الرجال:

يوجد الكثير من الأنواع المختلفة من الكرش المترهل عند الرجال، كما أنهم يعدوا أربعة أنواع مختلفة فكل واحدة تحدث بواسطة أسباب مختلفة عن الأخرى وهما التالي:

  • الكرش الهرموني
  • الكرش العضلي.
  • الكرش المترهل.
  • الكرش المنتفخ.

النوع الأول من الكرش المترهل عند الرجال و هو الكرش العضلي:

وهو واحدة من المشاكل التي تتعرض لها عضلات البطن، وقد تتكون نتيجة عن عدم توازن لإستخدام صاحب الكرش للجهاز الحركي الخاص به، وكأنه يقوم بإستخدامه مثل عضلات الكتف أو الذراعين أثناء قيامه بأحد الأعمال، و لا يقوم بتحريك وسطه أثناء الجلوس على المكتب طوال النهار وهذا النوع يعمل على حدوث تمدد لعضلات البطن و يزيد من حجمها ومن ثم تتكون الكرش المترهل عند الرجال.

النوع الثاني من الكرش المترهل عند الرجال وهو الكرش المترهل:

ويحدث هذا من خلال إستخدام عضلتين بوسط البطن و يكون الناتج عنها الترهل للكرش، وقد يحدث هذا أحياناً عند القيام بإجراء بعض العمليات الجراحية التي يتم إجرائها بمنطقة البطن، مثل عملية التق الجراحي التي تؤدي إلى ترهل البطن وارتخاء العضلات، وبالتالي ينتج عنها إتساع بالبطن وترهل فتزداد الحاجة إلى تناول الطعام والشراب بشكل كبير للغاية مما يؤدي بعد ذلك بتراكم الدهون و ظهور الكرش المترهل عند الرجال.

النوع الثالث من الكرش المترهل عند الرجال وهو الكرش الهرموني:

وهذه من أنواع الكرش المترهل عند الرجال وتكون متعرجة الشكل أو تشبه قشرة البرتقال، ويكون ناتج عن اضطرابات بالهرمونات الموجودة داخل الجسم، و التي تزيد من إنتاج مادة الكورتيزون ومن ثم يحدث خلل في توزيع الغدة فوق الكلوية للدهون على مناطق مختلفة داخل جسم الإنسان، و الذي ينتج عنها وجود الكثير من الدهون المتراكمة بمنطقة البطن مما يكون الكرش المترهل عند الرجال.

النوع الرابع وهو الكرش المنتفخ:

وهو نوع من أنواع الكرش المترهل عند الرجال والتي يشبه البالون المنتفخ، وتكون نتيجة للإسراف في تناول الطعام والشراب مما تزيد من الوزن وتراكم الدهون بأجزاء مختلفة بالجسم، ولكن بعض الرجال يسرفون في الطعام نتيجة للاكتئاب أو القلق و التوتر، أو نتيجة عن فتح الشهية بطريقة كبيرة، مما يؤدي بالنهاية إلى تراكم الدهون وظهور الكرش المترهل عند الرجال.

طرق التخلص من الكرش المترهل عند الرجال:

  • في بداية الأمر يجب الإبتعاد عن كل العادات السيئة التي يقوم بها الإنسان والتي تؤدي به بالنهاية إلى تراكم الدهون وظهور الكرش المترهل عند الرجال.
  • إتباع الحمية الغذائية الصحية والسليمة والتي تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة بمنطقة الكرش بجميع أنواعه.
  • الإنتظام على ممارسة الرياضة بشكل يومي فهي مهمة جداً في حالة التخلص من الكرش المترهل عند الرجال، كما أنها تحمي صحة الإنسان من التعرض للأمراض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*