الكرش المترهل عند الرجال – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

الكرش المترهل عند الرجال

ظاهرة الكرش المترهل عند الرجال

قد إرتفعت مؤخراً نسب الرجال الذين يعانون من الكرش المترهل، لأن الكثير في الوقت الحالى لا يهتمون بالأكل الصحي ويلجأون إلى الأكلات السريعة والأطعمة الغير صحية، توفيراً للوقت. فتلك الأطعمة السيئة تحتوي بداخلها على الكثير من الدهون التي تؤثر بشكل خاطئ علي الجسم.

عدم الإنتظام في أوقات تناول الطعام له تأثير سلبي أيضاً علي الجي ويؤدي إلى عدم إنتظام حرق الدهون وبالتالى عدم حرقها بشكل كامل فتتحول إلى ترهلات تتراكم في أجزاء الجسم وأكثرها في منطقة البطن وبالتالى يتكون الكرش. الرياضة من الأساسيات التى يجب أن يتبعها الناس لكي يتمعوا بجسم لائق بدنياً، صحي، رشيق، ورياضي. ويجب الإبتعاد بقدر الإمكان عن المشروبات الغازية لأنها من العوامل التي تساعد علي ترهلات الجلد وظهور الكرش، إستبدل المشروبات الغازية بالعصائر الطبيعية والماء. إبتعد عن الألبان المستوردة ومنتجاتها لأنها تساعد على ظهور الكرش وترهلات الجسم أيضاً، لما تحتويه من دهون ودسم بشكل كبير جداً وضار وغير صحي علي جسم الإنسان.

أنواع الكرش المختلفة:

  1. الكرش العضلي: يحدث عندما يكون الشخص غير كثير الحركة ومعظم أوقاته يستعمل ذراعيه فالعمل أو القيادة وبالتالى فعضلات باقي الجسم السفلي لا تتحرك بالشكل الكافي فيحدث عدم توازن بالجهاز الحركي، وبالتالى يحدث تمدد للعضلات التي لا تتحرك وعضلات البطن فتترهل وتضعف ويتكون الكرش العضلي.
  2. الكرش المترهل: أشهر الأسباب التي تؤدي إلى هذا النوع من انواع الكرش المختلفة وهو الكرش المترهل، هي العمليات الجراحية التي تتم بمنطقة البطن، كعمليات الفتق. لأن بسبب تلك العمليات تضعف عضلات البطن وترتخي وبالتالى يكبر حجمها، وكبر حجم البطن سيؤدي إلى الأكل بكميات أكبر، وذلك بدوره سيؤدي لضعف عمليه الحرق وبالتالى ترسب الدهون فيترهل الجلد ويمتد ويظهر الكرش.
  3. الكرش المنتفخ: في هذا النوع من أنواع الكرش تصبح فيه البطن متضخمة على شكل بالون، يتكون الكرش المنتفخ نتيجة لعدم الإنتظام في تناول الأطعمة والمشروبات بشكل يزيد عن إحتياجات الجسم، والأطعمة الغير صحية المليئة بالدهون التي لا يقوي الجسم على حرقها. يمكن أن يكون سبب تناول الإنسان لكميات كبيرة من الطعام هو الإكتئاب أو التوتر العصبي أو القلق فيلجأ لتناول الطعام للتنفيس عن مشاعره وتفريغ تلك الإنفعالات التي بداخله، لذلك يجب أن تكون حذراً إن كنت متوتراً من أن تدخل في دوامة الطعام المُفرط ونتائجه السلبية.
  4. الكرش الهرموني: نجد أن شكل البطن في الكرش الهرموني تكون متعرجة كالبرتقاله، يظهر الكرش الهرموني نتيجة للأضطرابات الهرمونية بالجسم، تلك الإضطرابات كزيادة نسبة إفراز هرمون الكورتيزون بالجسم فيختلف توزيع الدهون بالجسم كله عن طريق الغدة فوق الكلوية، فيؤدي هذا الإختلاف في التوزيع لزيادة الدهون بمنطقة البطن و تتراكم بالجزء السفلي من البطن و الفخدين والأرداف بالتالى، فتصبح هذه المناطق ذات شكل غير متناسق.

    طرق للتخلص من الكرش المترهل عند الرجال

  • الإبتعاد بقدر الإمكان عن الأطعمة السريعة والمشروبات الغاذية والنشويات، وإستبدالها بالفواكه والعصائر الطبيعية، وضرورة شرب الكثير من الماء.
  • شرب الماء لأن الماء يساعد الجسم على التخلص من الأملاح الزائدة بالجسم والتي تكون مُخزنة تحت الجلد، وتناول الفواكه بإنتظام.
  • الأبتعاد عن تناول الطعام في الأوقات المتأخرة من الليل ، لأن ذلك لا يساعد الجسم لحرق كل الدهون، فتتخزن بالجسم وبالتالى يترهل.
  • تناول الكثير من الأطعمة التي بها  دهون غير مشبعة كاللوز بمقدار أربعة حبات يومياً وعين الجمل أيضاً.
  • الرياضة، من أهم الأسباب للحفاظ علي جسم رشيق، ممشوق. رياضة المشي لحوالى ثلاثين دقيقة في اليوم وكل يوم، ستساعدك بشكل كبير علي حرق الدهونوإنقاص وزنك الزائد الغير مرغوب فيه.
  • تناول نظام غذائي به حبوب كاملة كالشوفان والبليلة لأن ذلك يساعد الجسم علي القضاء علي الدهون.

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*