القشور الخزفية للأسنان ( الفينيرز ) – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
القشور الخزفية للأسنان ( الفينيرز )

القشور الخزفية للأسنان ( الفينيرز )

الجميع يبحث عن ابتسامة مشرقة مكونة من أسنان متراصة كحبات اللؤلؤ ولامعة وبيضاء من أجل حضور ملفت ولم يعد الامر مقتصراً على رجل او امرأة فأصبح الحصول على الاطلالة المميزة التي تشبه نجوم السينما والمسرح والتلفاز هدفاً للجميع .

 الفينيرز

فينير الأسنان أو كما يسمى بالعدسات اللاصقة للأسنان هو إجراء تجميلي بحت يستهدف تحسين مظهر الأسنان للحصول على ابتسامة جميلة وجذابة كابتسامات فناني هووليود، الفينير ليس أحد تقنيات تبييض الأسنان، بل هو قشرة تجميلية يتم تصنيعها من مواد خزفية صلبة ناصعة البياض في معامل متخصصة بمقاسات معينة تختلف من شخص إلى آخر، ويتم لصقها على الأسنان من الجهة الخارجية لعلاج بعض المشاكل المتعلقة بجمال الأسنان .

وقد اقترن فينير الأسنان بابتسامة هووليود لأن فناني هووليود هم الفئة الأكثر إقبالًا على إجراء الفينير لمحاولتهم الحفاظ على الصورة المشرقة والجذابة لابتسامتهم .

المشاكل التي يعالجها الفينير للأسنان

  • تغير واصفرار لون الأسنان، والذي من أسبابه التدخين وشرب القهوة والشاي باستمرار، وأيضا حشو الجذور ووجود الفطريات وبعض الأمراض الكبدية .
  • اتساع المسافات بين الأسنان .
  • وجود شقوق بالأسنان .
  • تكسر وترقق الأسنان .
  • حجم الأسنان الغير متناسق .

خطوات إجراء فينير الأسنان

  1. استشارة الطبيب : تبدأ خطوات إجراء الفينير بزيارة الطبيب واستشارته إذا ما كان مناسبًا لحالتك أم لا، وأن حالة أسنانك تسمح بإجرائه في هذه الزيارة سوف يفحص الطبيب أسنانك بدقة، كما يتم عمل أشعة على الأسنان بالكامل للاطمئنان أن جذور الأسنان بحالة جيدة في هذه الجلسة يجب أن تخبر طبيبك عن درجة اللون التي تناسبك وعدد الأسنان أو الضروس المطلوب عمل الفينير لها .
  2. إزالة طبقة رقيقة من ميناء الأسنان : في هذه الخطوة سوف يعمل الطبيب على إزالة طبقة بسُمك لا يتعدى نصف المليمتر، والذي يساوي تقريبًا سُمك طبقة الفينير المستخدمة لتغطية الأسنان .
  3. عمل نموذج للأسنان المطلوب علاجها: وذلك عن طريق استخدام عدة مواد طبية لينة، تستخدم لطباعة شكل الأسنان والضروس عليها، ومن ثم إرسالها إلى المعمل المختص مع درجة اللون التي تختارها لتحضير قشرة الفينير .
  4. اختبار الفينير : بعد استلام الطبيب الفينير الخاص بك من المعمل، الأمر الذي ربما يستغرق أسبوعين، يثبت الطبيب الفينير بمادة لاصقة مؤقتة، لاختبار مدى مناسبة الفينير للسن من حيث اللون والحجم .
  5. تثبيت فينير : عند الاطمئنان من ملائمة الفينير لأسنانك، يتم تنظيف الأسنان جيدًا من آثار اللاصق المؤقت، ثم يقوم الطبيب بتثبيت الفينير بصورة دائمة على الأسنان بمواد شديدة الالتصاق خاصة للاستخدام على الأسنان، ثم يسلط الطبيب شعاع ضوئي قوي على الأسنان لتساعد المواد اللاصقة على العمل بسرعة، كما يساعد على جعل الفينير أكثر صلابة .

القشور الخزفية

المرشحون للفينير

  • يستطيع أي شخص يعاني من أحد المشاكل في الأسنان أن يخضع لإجراء فينير الأسنان ، ويجب هنا أن نؤكد على أن الفينير إجراء تجميلي وليس علاجي، أي أنه لا يستخدم لعلاج مشاكل الأسنان المرضية .
  • يجب على المقبل على إجراء الفينير أن تكون أسنانه سليمة تمامًا من أي تسوس، وأيضًا أن تكون اللثة بحالة صحية جيدة ولا يكون بها أي أمراض أو التهاب .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*