الفرق بين التثدي والدهون – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
الفرق بين التثدي والدهون
الفرق بين التثدي والدهون

الفرق بين التثدي والدهون

من أكثر الأشياء التي يكرها الرجل الذي يعاني من السمنة المفرطة في جسده هو صدره الضخم والمترهل، ويوجد العديد من المناطق التي تتراكم بها الدهون بالجسم التي من الممكن إخفائها بالملابس الواسعة ولكن الصدر المنتفخ فهو يظهر بشكل واضح وبالأخص في فصل الصيف عند ارتداء ملابس خفيفة وصيفية، وهذا الشيء قد يقلل من ثقة الرجل وحبه لنفسه، وقد يضعه في المواقف المحرجة عند ارتداء مايو البحر مثلاً.

من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة التثدي والدهون؟

لا يعتبر الأشخاص البدناء وحدهم من يعانون من مشكلة التثدي والدهون، فقد يعاني منها أيضاً أشخاص ذات وزن نحيف فقد يعانون هؤلاء الأشخاص من تضخم في الثدي والحلمة، ولكن لا داعي للقلق من هذه المشكلة وهي ليست خطيرة للغاية ويوجد لها العديد من الحلول، ونحن اليوم سوف نعرض لكم كيفية التفرق بين التثدي والدهون، وأيضاً لدينا الحل الأمثل لتعامل ما كل مشكلة على حدى حتى تتخلص كلياً من مشكلة التثدي والدهون المزعجة إلى الأبد دون عودة مرة أخرى.

هل أنت تعاني من تثدي أو دهون ؟ما سبب التثدي والدهون؟؟؟

حتى تكتشف بنفسك دون اللجوء للطبيب إذا كنت تعاني من التثدي والدهون، فعليك بقياس نسبة الدهون داخل الجسم وإن ذادت عن 25% فإن تضخم الصدر وترهل بسبب تراكم نسبة من الدهون داخل الثدي، أما إذا كانت نسبة الدهون الداخلية أقل من 25% وتعاني من انتفاخ وتضخم ملحوظ  في الثدي فهذا يعني أنك تعاني من التثدي.

ما سبب التثدي والدهون ؟

إن مشكلة التثدي والدهون الزائدة في الصدر تكون بسبب عدم حرق الدهون المختزنة داخل الجسم نتيجة لتناول الأطعمة المتشبعة بالدهون فيجب عليك ضبط نظامك الغذائي على أن يصل تصل نسبة الدهون إلى 10% ويتم بناء عضلات للصدر وتتخلص من هذه المشكلة تماماً، ولكن مشكلة التثدي في الغالب قد تكون بسبب بعض الاضطرابات الهرمونية والعوامل الوراثية داخل الحسم وتحتاج لزيارة الطبيب للقيام بالفحوصات اللازمة وفي بعض الأحيان يكون الحل الأمثل لها هو الجراحة التجميلية وها هو الفرق بين التثدي والدهون لدى الرجال.

كيفية التخلص من التثدي والدهون المتراكمة في الثدي؟؟؟

بالنسبة لمشكلة التثدي فعليك بالقيام بضبط نظامك الغذائي قليلاً حتى تساعد في ضبط اضطراب الهرمونات والقيام ببعض التمارين الرياضية التي تساعد على شد وتقوية عضلة الصدر كما يجب أن يكون، وإذا لم تأتي هذه الطرق بأي نتيجة في علاج التثدي والدهون التي توجد داخل الثدي فعليك بمراجعة الطبيب للقيام بالفحوصات الطبية مثل التحاليل والأشعة، فمن الممكن أن تحتاج للتدخل الجراحي التي يساعد في إزالة الدهون داخل الثدي وإجراء التدخل الجراحي له دون أي خطر، حتى إذا كنت في بداية مرحلة البلوغ أو كبار السن فهذه الجراحة ليس لها مخاطر على حياة الفرد، وترك التثدي أيضاً هكذا لا يشكل خطر كبير في حياتك.

حرق الدهون من أجل علاج التثدي والدهون

  • لعلاج مشكلة التثدي والدهون المتراكمة والسبب الأساسي لها زيادة الوزن فالحل الأمثل هو حرق دهون جسمك حتى لا تزيد نسبة الدهون عن 10%.
  • ومن الممكن اللجوء لإستخدام الأعشاب التي تساعد على التخسيس وإذابة دهون الصدر مع الحرص على تناول طعام صحي خالي من الدهون الضارة.
  • والإكثار من تناول المياه لأنها تساعد على حرق الدهون وتحفز عملية الإيض داخل الجسم.
  • مع الحرص على القيام بالتمارين الرياضية التي تقضي على التثدي والدهون معاً ويعمل على شد عضلات الصدر وتقويتها ومن هذه التمارين تمرين الصدر العلوي، وتمرين الدنابل، وتمرين التفاتيح، وتمارين الضغط، وتمرين البنش، كل هذه التمارين لها القدرة المذهلة في التخلص من التثدي والدهون الناتجان عن تراكم الدهون في الصدر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*