العدسات اللاصقة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
العدسات اللاصقة

العدسات اللاصقة

هافت الجميع في الاونة الاخيره على ارتداء العدسات اللاصقة بالوانها المتعددة الجذافة فقد جاءت العدسات لتحقيق امنيات الجميع في الحصول على اللون المفضل،كما تحتاج العدسات اللاصقة إلى عنايةٍ ورفقٍ شديدين في التّعامل معها؛ فإذا فشل الشّخص في ارتدائها بشكلٍ صحيح أو العناية بها وتنظيفها جيّداً سيعرّض عينيه إلى خطرٍ شديد؛ ولذلك يجب الحذر من بعض التصرّفات الخاطئة والّتي قد تؤثّر على العينين بشكلٍ سلبي

أضرار العدسات اللاصقة:
– جفاف العين
– حساسية العين
– التهاب الملتحمة والتهاب العين
– التهاب الجفون
– مشاكل القرنية مثل الرؤية المشوشة، اصابات القرنية بدون قصد اثناء خلع وتركيب العدسة
– تكون رواسب فوق العدسة تتداخل مع الرؤية وتسبب حساسية والتهاب العين

نصائح عند ارتداء العدسات اللاصقة :

• يجب أن ترتدى العدسات اللاصقة لعدد محدود من الساعات يوميا .. حيث أن ارتداؤها المستمر أو لفترات طويلة يعرض العين لأخطار جسيمة ولا ينصح به إلا لدواعي طبية … 
• تستدعى العدسات اللاصقة عناية جيدة حيث أن إهمال نظافتها وعدم الاهتمام بتوجيهات الاستعمال والتنظيف اليومي يمكن أن يؤدى إلى مشاكل متعددة وخطيرة مثل ..قرحة في القرنية ..والتهابات في أجزاء متعددة من العين .. 
• ومن الحالات المرضية التي تصيب العين نتيجة إهمال تنظيف العدسات أو استعمال عدسات من نوع غير جيد ..حالة تدعى Acanthamoeba Keratitis وهذه الحالة تظهر أكثر مع العدسات من النوع الطري soft lenses .. وتعالج هذه الحالة باستعمال قطرة عين تحتوى على المضاد الحيوي neomycin مع نوع من المطهرات chlorhexidine و propamidine isotionate …وأحيانا يستعملوا معا في آن واحد .. 
• يجب توخى الحذر عند وصف محلول لتنظيف العدسات اللاصقة حيث أن بعض المواد الفعالة والمواد الحافظة يمكن أن تتراكم في العدسات من النوع soft وبالتالي تؤدى إلى تفاعلات ضارة .. 
• لذلك إن لم يكن لها دواعي طبية لا ينصح بارتداء العدسات اللاصقة أثناء تناول أدوية أخرى .. أو يمكن اللجوء إلى أنواع من القطرات لا تحتوى على مواد حافظة .. 
• كما يمكن استعمال القطرات فوق العدسات من النوع الصلب hard .. أما الذي لا يسمح باستخدامه مطلقا مع أي من نوعى العدسات اللاصقة هو المراهم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*