الطرق التجميلية لإزالة البقع الداكنة من الوجه – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
طرق لإزالة البقع الداكنة من الوجه
طرق لإزالة البقع الداكنة من الوجه

الطرق التجميلية لإزالة البقع الداكنة من الوجه

هي إحدى المشاكل التي تعكر نقاء البشرة و تحارب جمالها و تألقها، و قد تتكون هذه البقع نتيجة لإفراط الجسم في إنتاج المادة الملونة الموجودة في الجلد، و تكون هذه المشكلة  في مناطق متفرقة من  الجسم دونا عن الأخرى، لذلك من الجيد معرفة أسباب تكون البقع الداكنة في البشرة، من أجل العمل على وقاية الجسم و البشرة من مشكلة تشكلها.
إن الجراحة التجميلية هي حقل كبير ويضم العديد من الطرق والخيارات ولا يتوقف عند تغيير الشكل بل هناك طرق تخلص البشرة من الشوائب ..

طرق لإزالة البقع الداكنة من الوجه

طرق لإزالة البقع الداكنة من الوجه

أبرز الأسباب التي قد تؤدي إلى ظهور البقع الداكنة في البشرة، هي ما يلي:

  1. تظهر البقع الداكنة في أماكن تواجد الحبوب سابقا، أي تكون كآثار المخلفة من بثور الوجه التي تم العبث بها و إثارة المنطقة بأساليب مختلفة.
  2. استخدام الصابون القاسي على البشرة.
  3. استخدام مستحضرات تجميل رديئة.
  4. التعرض المباشر لأشعة الشمس دون استخدام الكريمات الواقية.

أكثر الطرق التجميلية المعتمدة لإزالة البقع الداكنة من الوجه: 

  1. التقشير والتقشير الدقيق
    التقشير هي عملية يستخدم الطبيب أثناء تقشير البشرة آلة طبية يمررها على البشرة بلطف حتى يتم التخلص من طبقة الجلد الميت الداكنة والحصول على بشرة ناعمة وشبابية ونضرة أما التقشير الدقيق تستخدم حبيبات الكريستال لعمل تقشير البشرة، مما يجعلها أكثر فعالية بازالة البقع الداكنة.
    ويمكن استخدام التقشير العادي حتى يتم التخلص من البقع الداكنة الناتجة عن حب الشباب أو الندوب ولكن التقشير الدقيق يستخدم في حالات البقع الداكنة وعلامات تمدد الجلد والتجاعيد وعلامات حب الشباب العميقة.
    عملية التقشير لا تحتاج الى تخدير وبعد الجلسة يصبح الجلد وردياً وبعد حوالي يومين تصبح البشرة صافية جدا.
    يوضع المخدر الموضعي على البشرة بعد تنظيفها ومن ثم تمرر آلة التقشير وهي فرشاة سريعة الحركة للتخلص من الطبقات الميتة من الجلد ولكن التقشير الدقيق يكون أكثر لطفاً ولا حاجة للتخدير الموضعي من خلاله.
  2. التقشير الكيميائي
    التقشير الكيميائي يعمل على تحسين من مظهر الجلد وذلك من خلال وضع بعض المستحضرات الكيميائية التي تعمل على تقشير البشرة حتى يتم منحها مظهراً جميلاً وصافياً. أما فوائد التقشير الكيميائي فهي التخلص من البقع الداكنة والخطوط الرفيعة حول الفم والعينين والندب وحب الشباب وعلاج البشرة المرهقة بسبب التعرض لأشعة الشمس.
    هذا التقشير يشبه حرقة الشمس لذلك يجب أخذ المسكنات بحال الشعور بالألم او الحرق مع وضع كمادات من الماء البارد او الثلج.
  3. التقشير بالليزر
    التقشير بالليزر له دور مهم في التجميل ومعالجة عيوب الجسم ونجد فيه ليزر التقشير الذي يعمل على ازالة طبقات الجلد الميتة, ويعمل الليزر على التخلص البقع الداكنة في الوجه كما أنه يخلص البشرة من الندون والجروح وعلامات حب الشباب ويعالج البشرة المتضررة من التعرض لاشعة الشمس ويشد الجلد ويخلص السيدة من التجاعيد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*