الحقن بحمض الهيالورونيك – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
الحقن بحمض الهيالورونيك

الحقن بحمض الهيالورونيك

في الشباب نتمتع ببشرة صافية ونقية ومشدودة، وتبدو خدودنا ممتلئة تشع بالصحة والنضارة لكن ليت هذا يدوم طويلاً، فللأسف تمر فترة الشباب سريعاً وتبدأ بشرتنا في الذبول فتبدو عليها آثار التقدم في العمر ويرجع السبب في ظهور التجاعيد وترهل بشرة الوجه إلى فقدانها للكثير من المواد التي تساهم في نضارة البشرة مثل الكولاجين وحمض الهيالويورونيك .

حمض الهيالورونيك (Hyaloronic acid)

هو مادة طبيعية موجودة في أجسادنا جميعاً، وتوجد بتركيزات عالية في الأنسجة الضامة اللينة مثل أنسجة البشرة المحيطة بالعين وأنسجة الشفتين . هذه المادة موجودة أيضًا في الغضاريف وفي السائل الزلالي المحيط بها .

تستخرج هذه المادة فيعاد صياغتها، وقد أصبحت واحدة من أشهر وأهم أنواع الفيلر الموجودة والمستخدمة على المستوى الطبي يعمل حمض الهيالورونيك كوسادة تنتفخ بالماء بحيث يدعم ملامح الوجه وأنسجته، ويعوض الحجم الذي تفقده هذه الأنسجة بفعل عوامل التقدم في السن فيمنحها المرونة والنضارة من جديد ويساعد حمض الهيالورونيك على احتفاظ بشرة الوجه السطحية بالترطيب لفترة أطول، ثم يكسوها بلمعة الصحة والحيوية .

يستخدم حمض الهيالورونيك كفيلر في تقليل تجاعيد الوجه والتخلص منها، فهو متوافق مع جسم الأنسان ويقبله الجسم بسهولة بسبب كونه مادة حيوية موجودة في خلايا جميع الكائنات الحية تقريباً وعلى الرغم من هذا فالأنواع التي تستخدم في الحقن مصنعة معملياً وليست مشتقة من أصول حيوانية إن حمض الهيالورونيك يعتبر بمثابة الشبكة التي تربط بين الخلايا وتنقل المغذيات من الدورة الدموية إلى خلايا البشرة .

أنواع عمليات الحقن بحمض الهيالورونيك

  1. حقن الخدود للنضارة ولنفخ الخدود .
  2. حقن الشفتين لتكبيرهما وإكسابهما اللمعة والنضارة .
  3. حقن منطقة ما حول العينين للتخلص من الانتفاخات والهالات السوداء والتجاعيد .
  4. حقن الجبهة للتخلص من التجاعيد .
  5. حقن الرقبة للتخلص من التجاعيد .
  6. حقن اليدين لتوحيد اللون وزيادة نعومة اليدين ونضارتهما .

المرشحون للحقن بحمض الهيالورونيك

  • أن يكون شخص يتمتع بصحة جيدة ولا يعاني من أي أمراض مزمنة أو معدية أو فيروسات نشطة .
  • ألا يعاني من أي بثور متقيحة في الجلد، وينبغي أن يكون في حالة صحية مستقرة، وألا يكون من المدخنين، لأن التدخين سيساعد على انقضاء آثار العلاج بسرعة شديدة ويصعب من عملية التعافي .
  • ينبغي كذلك أن يكون في حالة نفسية جيدة وأن يتمتع بالاستقرار النفسي. ويجب أن تكون توقعاتك لنتائج العملية إيجابية، لكنها ينبغي ألا تكون مثالية ولا تتخطى حدود الواقعية، فهي في النهاية مجرد حقن للعلاج وليست عصا سحرية .

خطوات إجراء الحقن بالهيالويورونيك

  1. تقييم الحالة : يستمع إليك طبيبك ويقيم حالتك، ويحدد أفضل الطرق العلاجية. وقد يتم الحقن في نفس الجلسة وقد يتم في جلسة أخرى .
  2. استراتيجية تخطيط الحقن :  يحدد الطبيب بعض العلامات على وجهك في الأماكن التي سيحقن فيها أحماض الهيالورون .
  3. تنظيف مناطق الحقن وإعدادها : يبدأ طبيبك في تنظيف منطقة الحقن، وقد يخضعك لتخدير موضعي بحسب رغبتك، إلا أن هذا ليس ضروري فالحقن لا يحدث ألماً كبيراً والخيار لك في الخضوع للتخدير من عدمه .
  4. الحقن. عملية الحقن نفسها لن تستغرق ما يزيد على بضع دقائق .
  5. إنهاء العملية وظهور النتائج : يزيل الطبيب العلامات التي وضعها على وجهك ويستخدم كمادات ثلج باردة لتهدئة الألم الناتج عن الحقن .

بعد حقن حمض الهيالورونيك

سترى أثراً فورياً بمجرد انتهاء عملية الحقن على كل مما يلي :

  • الندوب الناتجة عن حب الشباب .
  • ستنتفخ وجنتيك فور حقنهما .
  • خطوط التجاعيد على جانبي العينين والهالات السوداء حولهما .
  • خطوط الابتسام وتجاعيده العميقة التي تبدأ من جوانب الأنف وتمتد لتحيط بالفم .
  • التجاعيد الناجمة عن التقطيب فيما بين الحاجبين .
  • تجاعيد الفم المعروفة باسم خطوط الماريونيت .
  • ستبدو شفاهك أكثر تحديداً وتبدو منتفخة .
  • أي ندوب عميقة بما في ذلك آثار الحروق وندوب الجروح .
  • التجاعيد الناتجة عن التدخين في صورة خطوط طولية على جانبي الفم .
  • خطوط وتجاعيد الجبهة المعروفة باسم خطوط القلق .

المخاطر والمضاعفات المحتملة

يمر الأمر عادة بغير مخاطر أو مضاعفات كثيرة وعامة يجب أن تحترس حتى لا تحك منطقة الحقن خلال الساعات الأولى بعد العملية فتزيد من الالتهاب أو تنشر الحمض في مساحة أكبر فتغير من نتائج العملية .

بعض الألم والالتهاب البسيطين، ويمكن السيطرة عليهما باستخدام مسكنات الألم والمستحضرات الموضعية المضادة للالتهاب، إلا أنه ينبغي اختبار الحساسية قبل الخضوع لعملية الحقن، ومع هذا فقد يتعرض بعض الناس لحالات الحساسية والاحمرار موضع الحقن والتهابه لفترة قد تدوم حتى بضع أسابيع أو بضع شهور، وهؤلاء ينصح أن يجربوا أنواع فيلر مختلفة بعدها .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*