الترهلات الجسمية – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
شد الترهلات

الترهلات الجسمية

هناكَ بعضُ الترهّلات الجِسميّة عندَ  بعض النساءِ أو الرجال، وهناكَ أسبابٌ عديدة أدّت إلى ظهورِ هذهِ الترهلات منها فقدانِ الوزن بعدَ الولادة أو خسارة وزن كبير بنظام غذائي معين، وهذه الترهّلات مزعجة جداً فهي تؤثّر على جمالِ الجلد وجسم الانسان وأيضاً على جاذبيته، لذلكَ أكثر مَن يعاني من هذهِ الترهّلات هيَ المرأة بسبب الولادة، وهيَ من أحدِ أهمِّ العوامل لظهورِها، وبالتالي يُمكن التخلّص من هذهِ الترهّلات سواء عندَ الرجل أو المرأة مِن خلال اتّباع الطرق والإرشاداتِ التي سيتم ذكرها من خلالِ هذا المقال.

طريقة غير طبيعة لشد الترهلات

قَد يلجأ البعض  ل العمليّات الجِراحيّة التجميليّة للتخلّصِ منَ الدهون الزائدة فِي الجسم، خصوصاً في المنطقةِ المتوسّطة والسفليّة من البطن لغرضِ شدّ العضلات والتخلّصِ منَ الدهون، وفي الحقيقة هذا الأمر عامل آخر يساعدُ على ظهورِ الترهّلات الجسميّة ولا يُنصح أبداً باتّباعِ هذه العمليّات؛ لأنّه لا فائدة منها على المدى البعيد، ويجب الالتزام بنظامٍ غذائيّ قاسٍ بعد العمليّة لمنعِ تراكُم الدهون، وبالتالي يجب اتّباع الطرق الطبيعيّة التالية حتّى يتِم التخلّص منَ الترهّلات من دونِ إجراء أيّ عمليّات شفطِ للدهون.

طرق طبيعية لشد الترهلات:-

1-تدرج فقدان الوزن

فقدان الوزن السريع قد يكون ضار بالنسبة لك ولصحتك ويجعل الجلد مترهلاً بشدة، لذلك عليك بفقدان وزنك تدريجياً حتى بعد الولادة، وذلك باتباع نظام غذائي صحي ليكون فقدان الوزن صحي لجسمك وفي نفس الوقت يجعل شكل الجلد مشدوداً.

2-كريم شد الترهلات

استعمال كريم شد الترهلات من أفضل الطرق لشد الجلد بعد الولادة وبعد فقدان الوزن. ابحثي دائماً عن الكريمات التي تحتوي على مواد فعالة طبيعية مثل زيت الصبار وفيتامينات A و E، هذه المكونات تزيد من انتاج الكولاجين والايلاستين وهما المسئولان عن شد الجلد طبيعياً.

3-تقليل فترة التعرض للشمس

التعرض البشرة والتسمير الصناعي والماء الذي يحتوي على الكثير من الكلور للشمس كلها عوامل تؤدي الى ترهلات في الجسم، لذلك، يجب الابتعاد عن كل هذه العوامل بعد فقدان الوزن وستجد بشرتك أصبحت طبيعية بأقل وقت.

4-العلاج بالكولاجين

العلاج بكريم الكولاجين وقد يبدو سعره مرتفع قليلاً إلا أنه يستحق كل ما يدفع فيه.

5-تمارين الأوزان

ممارسة التمارين الرياضية بالأوزان تؤدي لشد الجلد لأنها تقوي العضلات الموجودة تحت الجلد وتعطي الجسم شكلا متناسقاً جميلاً.

6-شرب الكثير من الماء

البشرة المترهلة بشرة غير رطبة وكلما زاد الترطيب للبشرة زادت نضارتها وزالت الترهلات، عليك بشرب 8 أكواب من الماء يومياً لبشرة نضرة ولامعة.

7-تناول البروتينات

البروتينات مفيدة للصحة كما أنها تحتوي على الكولاجين الذي يشد الجلد، البروتينات كذلك تقوي العضلات تحت الجلد مما يعطي الجلد شكلا مشدوداً ويعطي الجسم الشكل المتناسق.

8-الاكثار من تناول الفواكه والخضروات

الفواكه والخضروات يحتويان على المعادن والفيتامينات اللازمة لإعادة بناء الجلد وشد ترهلاته ونضارته وينصح الخبراء بتناول 5 وجبات خفيفة من الفواكه والخضروات يومياً.

9-زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من أفضل الزيوت الطبيعية لشد ترهلات الجلد، اخلطي زيت الخروع مع القليل من عصير اليمون ودلكي جسمك بالمزيج يومياً ولاحظي الفرق.

10-ماسكات شد البشرة

يمكنك استخدام ماسكات شد البشرة لشد باقي أجزاء الجسم وسوف تعطيك نتيجة ملحوظة في وقت قصير.

11-زيت اللوز

زيت اللوز يعتبر أفضل مرطب للبشرة بالإضافة الى شدها وتنعيمها. استخدمي ملعقة من زيت اللوز الحلو لتدليك المناطق المترهلة يومياً لنتيجة رائعة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*