التخلص من التثدى عند الرجال بدون جراحة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

التخلص من التثدى عند الرجال بدون جراحة

أنواع التثدي عند الرجال :

هناك أنواع كثيرة من التثدي عند الرجال ومنها :

النوع الأول : هو عبارة عن نوع ناتج عن زيادة دهون الصدر .

النوع الثاني :عبارة عن التثدي عند الرجال، وهو يحدث بسبب حدوث خلل في الهرمونات ومنها هرمون التستوسترون و هرمون الأستروجين عند الرجال .

ومن اسباب حدوث التثدى عند الرجال انه قد يكون ناجم عن أمراض و مشاكل ومنها ورم فى الغدة النخامية، أو حدوث أمراض الكبد، أو مرض السرطان، وغالباً ما يحدث ذلك عند الرجال الكبار فى السن، ويمكن حدوث إستئصال جراحي لحل هذه المشكلة.

وهناك العديد من الأسباب الأخري لحدوث التثدي عند الرجال ومنها هو أن الأطفال الذكور حديثي الولادة يكون لديهم مستويات عالية من هرمون الأستروجين من أمهاتهم .

ومن الأسباب الأخرى انه يمكن أن يكون سبب التثدي عند الرجال هو الإصابة بالفشل الكلوي، وهذا يمكن ان يحدث بسبب بعض الأدوية التى قد تضر بصحة الكلي، وبالتالى يحدث أثار جانبية مثل بطئ فى التمثيل الغذائي، وتقليل مستويات فى هرمون التستوستيرون والذى يسبب حدوث التثدي عند الرجال.

وهناك بعض الأدوية الأخري التى قد تكون ذو سبب رئيسى وراء هور التثدي عند الرجال ومنها المضادات الحيوية، والعلاج الكيميائي، ومنتجات اللافندر، وزيت شجر الشاي، وأدوية القلق و الإكتئاب وبعض أدوية القلب وغيرها من الأدوية الأخرى التى قد تسبب التثدى ولكن الطب الحديث قد عالج هذه المشكلة بشتى الطرق فمنها التدخل الجراحى ومنها التدخل الغير جراحى.

اعراض ظهور التثدى عند الرجال

من العلامات التى تظهر عن الرجال التى من خلالها يمكنهم معرفة إصابتهم بالتثدى هى :

  • حدوث انتفاخ فة أنسجة الجسم.
  • حدوث ترهل واضح بشكل الصدر.
  • ظهور تورم أو تجمعات فى الصدر وفى ظهور هذه الحالة يجب الإسراع فى إستشارة الطبيب.
  • ظهور تضخم فى إحدى الثديين وإختلاف شكل ثدى عن شكل الآخر.
  • وجود إفرازات فى الحلمة.

كيفية التخلص من التثدى عند الرجال بدون أى تدخل جراحى

ممارسة تمارين القوى:

تعمل تمارين القوى على شد عضلات الصدر بطريقة ملحوظة فيكون لها دور بارز فى التخلص من مشكلة التثدى عند الرجال.

تمارين القلب:

تساعد تمارين القلب وتمارين الأوعية الدموية علي حرق الكثير من السعرات الحرارية لإنقاص الوزن، وأيضا حرق دهون الصدر، وهذا عند طرق أداء تمارين القلب لمدة لا تقل عن 30 إلي 60 دقيقة بشكل يومى،ويمكن تحسين اللياقه البدنيه ومنع تراكم الدهون علي الصدر فهذا يساعد على التخلص من مشكلى التثدى عند الرجال، إن تمارين القلب تحتاج إلي مشاركة معظم عضلات الجسم، لذلك يجب على المصابين بالتثدى القيام بالتمارين التي تركز علي الجزء العلوي من الجسم وذلك للعمل على تحسين شكل الصدر والتخلص من مشكلة التثدى عند الرجال.

تجنب تناول الوجبات السريعة :

الدهون التي توجد في منطقة الصدر عند الرجال قد يرجع تراكمها فى تلك المنطقة إلي تناول الكثير من الوجبات السريعة. وهذا لأن الوجبات السريعة المنتشرة فى الوقت الحالى تحتوي علي الكثير والكثير من السعرات الحرارية التى تعمل بشكل اساسى على زيادة الوزن وظهور مشاكل السمنة ومنها مشكلة التثدى، فلكى تتجنب مشكلة التثدى يجب على الرجال التقليل من تناول الأطعمة التى تحتوى على الكثير من السعرات الحرارية.

ممارسة التمارين الرياضية :

يجب على المريض بالتثدى أن يقوم بعمل التمارين الرياضية بشكل يومى بإستمرار لتقليل تراكم الدهون فى مطقة الصدر ومن التمارين الرياضية التى تساعد التقليل من مشكلة التثدى عند الرجال التمارين التى تركز على الجزء العلوى من الجسم والسباحة والتجديف والتنس والركض والمشى ولعب كرة القدم وغيرها من الرياضات الاخرى التى تساعد على حرق الدهون وتساعد فى حل مشكلة التثدى عند الرجال بدون أى نوع من أنواع التدخل الجراحى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*