البوتكس والفيلير في طب الأسنان التجميلي – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
البوتكس والفيلير في طب الأسنان التجميلي
البوتكس والفيلير في طب الأسنان التجميلي

البوتكس والفيلير في طب الأسنان التجميلي

كان البوتكس والفيلير هو الحل الأمثل لجمال فمك ولتبقى إبتسامتك هي الحل الوحيد لإبراز جمالك والتحية التي يبدأ بها الفرد، من حيث التخاطب مع الأخرين، مما يزيد من جمال الوجه ويذيب الجليد، ومن أهم أسباب الحصول على ابتسامة جميلة هي اللثة والأسنان والشفاه، بإضافة أن الفم من أعضاء الجسم التي لا يمكن إهمالها، لأنه من عناصر التجميل الأساسية التي حين أهملناها أثرت على جمال الوجه كله.

أسباب اللجوء لإستخدام البوتكس والفيلر ؟

إن الحرص على تجميل الأسنان لا يقف فقط على إبراز الشكل الجميل للأسنان ولكن، قد نصح أخصائيون وأطباء الأسنان بأن العناية بصحة الفم والأسنان واللثة بشكل عام تضاف إلى الجانبي التجميلي ومن الضروري التنويه بأن تجميل الأسنان مجال واسع ومنه تبيضها وتقويمها وزراعة الأسنان وتلبيسة الأسنان .

ولكل هذه الأسباب فزيارة طبيب الأسنان بصفة دورية للسيطرة على المشاكل الصغيرة تحمينا من عواقب الإهمال، وقد إنتشرت الحلول المبتكرة لهذه المجالات التي يقبل عليها الكثير من المرضى للقيام بإستخدام أحدث التقنيات في تجميل الأسنان ومنها القيام بحقن الوجه وبالأخص منطقة الفم بالبوتكس والفيلير.

أهمية البوتكس والفيلر لدى أطباء الأسنان:

تمكن الأطباء من إجراء التدخلات التجميلية للأسنان والعلاجات البسيطة والمختلفة دون الحاجة لجراحة، دون أن يشعر المريض بأي ألم، بسبب التهاب اللثة والقيام ببعض التغيرات في الوجه من خلال حقن البوتكس والفيلير لضمان الحصول على أفضل النتائج.

ما هو البوتكس والفيلير؟

انتشرت في الفترة الأخيرة استخدامات البوتكس والفيلير بين الكثير من السيدات، حيث أن هذه المواد معروفة من خلال استخدامها لعمليات تجميل الجلد والبشرة، ولكنه في الوقت الحالي أصبح يستخدم حقن الفيلير والبوتكس في تخصص طب الأسنان التجميلي، ولكن لا يعرف الكثير ما هو البوتكس والفيلير، ولمعرفة البوتكس والفيلير مبدئياً البوتكس عبارة عن مادة يتم إستخلاصها من نوع بكتيريا معين، ومن ثم يتم حقنه في الأماكن التي تحتوي على تجاعيد، فتقوم بعمل ارتخاء لعضلات الوجه والمكان وهذا يساعد على تقليل ظهور هذه الخطوط والتجاعيد، أما بالنسبة للفيلير فهو عبارة عن مادة مالئة طبيعية أو من الممكن أن تكون مصنعة، ويتم من خلالها حقن الوجه لكي يبدو ممتلئ ويملئ فراغات التي تسبب التجاعيد، كما أنه يتم إستخدامه لتكبير الشفاه وتحسين المنطقة المحيطة بالفم.

أهم استخدامات البوتكس والفيلير في طب الأسنان التجميلي؟

كثرت إستخدامات البوتكس والفيلير أيضاً في مجال طب الأسنان التجميلي ومن أهم إستخدامات البوتكس لتجميل الأسنان هي:

  • يساعد البوتكس في علاج ارتخاء عضلات الوجه.
  • له القدرة في علاج مشاكل مفاصل الفك الصدغي.
  • يعالج الابتسامة اللثوية.
  • يساعد في علاج تقويم الأسنان بمختلف أنواعه.
  • هو علاج تجميلي أمثل في التخلص من مشاكل التجاعيد التي تحيط بمنطقة الفم، ولها تأثير سلبي على ابتسامتك، بسبب التقدم في العمر، فهو يساعد على التخلص من هذه الخطوط الرفيعة والحصول على ابتسامة مثل ابتسامة المشاهير.

إستخدامات حقن الفيلير في طب الأسنان:

كما تحدثنا في السابق عن أهم إستخدامات البوتكس والفيلير في طب الأسنان التجميلي فهنا نعرف استخدامات الفيلير لتجميل الأسنان:

  • إن مادة حقن الفيلير هي عبارة عن مادة قد تم تكوينها من الكولاجين، وهذا يجعلها لها القدرة الهائلة في تصحيح حجم الفم.
  • كما أنها لها القدرة على تحسين شكل ومظهر الشفاه، التي يظهر بشكل غير متناسق مع ملامح الوجه، ولكي يحصل المريض على ابتسامة أفضل.
  • تقوم مادة الفيلير على ملئ فراغات منطقة الفم لتساعد في التخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تحيط بمنطقة الفم، ويعد إستخدامات حقن البوتكس والفيلير من أفضل أنواع طب تجميل الأسنان دون ألم.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*