البشرة الجافة والتعامل معها – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
البشرة الجافة والتعامل معها
البشرة الجافة والتعامل معها

البشرة الجافة والتعامل معها

تواجه الكثير من الفتيات العديد من المشاكل وبالأخص أصحاب البشرة الجافة فهي واحدة من أكثر المشاكل شيوعاً بين الكثير من الفتيات مما يسبب لها الإزعاج وتريد التخلص منه في أسرع وقت، فيوجد العديد من العوامل التي نتعرض لها لها القدرة الهائلة على جفاف البشرة مثل التعرض الدائم لأشعة الشمس الضارة، وأيضاً التلوث البيئي وتغيرات الطقس كل هذه العوامل لها تأثير سلبي على البشرة، مما يؤدي إلى فقدان مرونة الجلد ويصبح خشن الملمس ومتقشر وتشعرين دائماً بالحكة.

والبشرة الجافة ليس مرض ولكنها تظهر بسبب التعرض للعوامل الخارجية التي تؤثر على البشرة، ومن الضروري علاج البشرة الجافة في أسرع وقت ممكن حتى لا تتكون البكتيريا في مسامات البشرة مما يؤدي إلى التهاب الجلد ومن الممكن أن يصاب باقي جلد الجسم بالجفاف مثل اليدين والذرعين والقدمين وتتركز حول منطقة الفم، لذا فنحن اليوم جئنا لكي بأسباب وطرق علاج البشرة الجافة؟ وكيفية التعامل معها، تابعيني لتكوني على يقين بالقيام بذلك بنفسك في المنزل.

ما هي أسباب البشرة الجافة ؟

  • يعد الهواء الجاف هو السبب الرئيسي الذي يؤدي للإصابة بالبشرة الجافة، وبالأخص عند حلول فصل الشتاء مع انخفاض درجات الحرارى والرياح القوية والبرد القاسي.
  • الإفراط من تعرض بشرتك للماء الساخن فهو من أكثر الأخطاء شيوعاً التي تتبعها بعض الفتيات، فالماء الساخن يخلص البشرة من الزيوت الطبيعية التي تساعد في حماية الجلد ومرونته لفترات طويلة وتساعد على شد الجلد.
  • عدم الإفراط في تناول الماء ن فالماء له القدرة الهائلة على ترطيب البشرة والتخلص من البشرة الجافة.
  • غسل الوجه بالماء والصابون، فالصابون مثله مثل الماء الساخن فهو يجرد البشرة من الزيوت التي تساعد على نضارتها، فإستخدام الكثير منه يسبب جفاف البشرة.

وصفات طبيعية لعلاج البشرة الجافة:

قناع الحليب للبشرة الجافة

من أهم المواد الطبيعية التي تحتوي على عناصر مضادة للالتهابات وتلطف الجلد وتهدئه، كما أنه يساعد على التخلص من البشرة الجافة وحكة الجلد، كما أنه يحتوي على حمض اللبنيك الذي يقوم بتقشير البشرة والتخلص من بقايا الجلد الميت ويعيد للجلد مرونة لتحضير القناع ما عليكِ سوى أن تقومي بغمس قطعة من القطن المعقم في الحليب البارد وتمرريها على البشرة وتترك لمدة 10 دقائق، ومن ثم قومي بمسح البشرة بمنشفة ناعمة مبللة بالماء الفاتر، وأيضاً بإمكانك خلط 4 ملاعق من الحليب مع القليل من ماء الورد وقطرات عصير الليمون ويوضع الخليط على البشرة ويترك لمدة ربع ساعة ومن ثم قومي بغسله بالماء الفاتر واتبعي هذه التجربة مرتين في اليوم الواحد حتى تحصلين على الترطيب المطلوب.

قناع العسل للبشرة الجافة:

يعد العسل من أهم وأكثر مرطبات البشرة تداول وهذا لأنه غني بمضادات الأكسدة ومضادات البكتيريا والميكروبات وخصائص تساعد على ترطيب البشرة الجافة، مما يجعل ملمس بشرتك ناعم للغاية كما أن العسل أيضاً يملك الكثير من المعادن والفيتامينات الازمة لصحة البشرة لتحضير القناع كل ما عليكِ فعله هو أن تقومي بأخذ حمام وفرك الجسم بالعسل ويترك على البشرة لمدة ربع ساعة ومن ثم قومي بالإستحمام مرة أخرى، وعليكِ بتكرار هذه التجربة بشكل يومي حتى تتخلصي من البشرة الجافة وتمنحين الجلد الترطيب اللازم.

ماسك الزبادي لعلاج البشرة الجافة:

يعمل الزبادي على ترطيب البشرة ويساعد على تهدئة البشرة الجافة ويخلصك من الحكة من خلال أخذ ملعقتين من الزبادي ويدليك بهما الوجه والجسم برفق حتى لا تؤذي البشرة، ويترك لمدة ربع ساعة على الأقل ثم قومي بأخذ دش وكرري هذه التجربة مرة كل يوم حتى تحصلين على النتائج المرغوبة، وبذلك تنتهين من مشاكل البشرة الجافة لديك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*