الامراض الجلدية وعلاجها – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

الامراض الجلدية وعلاجها

المرض الجلدى

كلما تقدم الإنسان بالعمر تزداد نسبة تعرضه للإصابة بالأمراض الجلدية المختلفة، وفى أغلب الأحيا ما تظهر تلك الأمراض بسبب حدوث بعض التغيرات الهرمونية أو بسبب حدوث تهتكات فى الأوعية الدموية أو تحدث بسبب العدوى سواء الفيروسية أو البكتيرية.

الجلد هو أكثر أعضاء الجسم عرضه للأمراض مثل الأمراض الجلدية وهذا بسبب أنه العضو الأكبر بالجسم الذى يغطى الجسم كله، ويعمل بدوره على حماية الجسم مما حوله من أتربة وبكتيريا وفيروسات وغيرها، كما أن الجلد هو المستقبل لما حوله من تأثيرات ويعمل على نقل تلك التأثيرات إلى المخ لتحليلها، لذلك فالجلد أكثر عرضه للأمراض.

عندما يصاب الإنسان بالأمراض الجلدية يجب عليه أن يتوجه لإستشارة الطبيب بسرعة للقضاء على تلك الأمراض بريقة صحيحة بدون ظهور أى نوع من أنواع الأعراض الجانبية، فى أغلب الأوقات يصف الطبيب للمريض بعض الأدوية والكريمات التى تعمل على التخلص من الأمراض الجلدية والقضاء على البكتيريا والفيروسات التى تسبب فى حدوث المرض، وتلك الأدوية التى يصفها الطبيب تعمل أيضاً على التخلص من الحكة التى تصاحب بعض الأمراض الجلدية مما تؤدى إلى الإحمرار، فى الغالب ما تحتوى تلك الكريمات والأدوية التى يصفها الطبيب على مادة الكورتيزون، مادة الكورتيزون هى مادة فعالة جداً ولكن عند الإفراط فى تنوالها بدون إستشارة الطبيب تعمل على الكثير من المضاعفات والأعراض الجانبية، كما أنه قد يحدث بسببها الكثير من المشاكل الصحية، لذلك الكثير من الناس يقوموا بإستبدال تلك الأدوية التى تحتوى على الكورتيزون بالأعشاب والمنتجات الطبيعية التى لا تضر الجسم وهذا طبعاً عن طريق إستشارة الطبيب.

بعض الأمراض الجلدية وعلاجها

  • الصدفية :

الصدفية هى عبارة عن طفح جلدى، وهى من الأمراض الجلدية المزمنة التى تظهر على شكل بقع كبيرة خشنة تكون مغطاة بطبقة فضية اللون، كما أنها تكون حمراء اللون مغطاة بقشور، وهى تظهر فى العادة فى مناطق الركبتين والكوعين وفروة الرأس وأيضاً أظافر اليدين، كما أن الطب لا يعلم سبب ظهور الصدفية حتى الآن.

علاج الصدفية :

تعالج الصدفية عن ريق تطبيق لحاء قشر البلو المطحون أو زيت بذرة الكتان على الجسم أى على المناطق المصابة بالصدفية.

  • حب الشباب :

حبوب الشباب تعتبر من الأمراض الجلدية المنتشرة جداً فى تلك الأيام فهى تصيب الكثير من الشباب البنات والأولاد على سواء، هذا المرض ينتج بسبب حدوث إلتهابات فى الغدد الدهنية، فيظهر حب الشباب على شكل حبوب أو بثور فى الغالب ما تكون حمراء اللون، تظهر تلك الحبوب على الوجه والظهر والعديد من مناطق الجسم الأخرى، تظهر حبوب الشباب فى الغالب عند سن المراهقة.

أسباب ظهور حبوب الشباب بالجسم هى ( الكسل والخمول وإضطرابات الغدد الصماء والإمساك الشديد وغيرها من المشاكل الأخرى ).

علاج مشكلة حب الشباب :

يمكن علاج حبوب الشباب عن طريق وضع أوراق الخس المغلية مع الحليب على الأماكن المصابة بحب الشباب بالجسم سواء كانت فى الرقبة أو الوجه أو الصدر أو الظهر.

  • جفاف الجلد :

مشكلة جفاف الجلد، هو عبارة عن زيادة خشونة بقات الجلد المختلفة، وتظهر خاصة فى الشفتين والأيدى والقدمين وغيرها من المناطق، وطبعاً يكون هذا التشقق قوى ومؤلم فى بعض الحالات.

علاج مشكلة جفاف الجلد :

يتم معالجة تلك المشكلة بإستخدام كل من ( زيت الزيتون بإضافته مع السكر وعصير الليمون، أو بإستخدام العسل مع ماء الورد )، ويتم ذلك عن طريق وضع أى من الخليطين على المكان المصاب بجفاف الجلد ويترك على المنطقة المصابة لمدة لا تقل عن ثلث ساعة وبعدها تغسل بالماء.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*