الامراض الجلدية وعلاجها بالاعشاب – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

الامراض الجلدية وعلاجها بالاعشاب

الامراض الجلدية وعلاجها بالاعشاب

للأعشاب العديد من الفوائد المهمة، فبالرغم من فوائد الأعشاب الصحية والطبية الكثيرة فإن لها العديد من الفوائد الطبية فى علاج العديد من الأمراض الجلدية وغيرها، فالأعشاب تعمل على حماية الجسم وإكسابه المناعة التى بدورها تعمل على التخلص من المرض الجلدى وغيره.

وأيضاً الإنسان كلما تقدم بالعمر تزداد فرص إصابته بالعديد من الأمراض الجلدية المختلفة وذلكبسبب حدوث التغيرات الهرمونية فى الجسم.

الأمراض الجلدية تعالج عن طريق إستخدام الكريمات والأدوية المستخلصة من الاعشاب الطبيعية، كما أنها يمكن أن تعالج عن طريق إستخدام الأعشاب والزيوت المستخلصة من الأعشاب الطبيعية، فيعتبر الكثير من الأطباء أن الأعشاب والمواد الطبيعية أكثر صحية للإستخدام لمعلاجة العديد من الأمراض الجلدية لأن تلك الأعشاب الطبيعية لا تضر بالجسم كما أنها ليس لها آثار جانبية بل هو علاج صحى ولا يضر بالجسم.

بعض الأمراض الجلدية الشائعة وطرق علاجها بالأعشاب :

  • حب الشباب :

حب الشباب يعتبر من الأمراض الجلدية الشائعة فى وقتنا الحالى، وذلك بسبب أنها تصيب العديد من المراهقين فى كلا الجنسين على حد سواء، فإن حب الشباب غالباً ما يظهر بالعديد من مناطق الجسم المختلفة مثل الظهر والصدر والوجه وغيرها بسبب حدوث بعض التغيرات الهرمونية المختلفة، وايضاً بسبب حدوث بعض الخلل فى الغدد الدهنية بالجسم، كما أن حب الشباب يظهر بسبب حدوث خلل فى الغدد الصماء بالجسم أو بسبب حدوث بعض الخلل فى الجهاز الهضمى مثل حدوث الإمساك.

يظظهر حب الشباب بالجسم على شكل بثور أو حبوب ذات رؤوس بيضاء اللون أو حمراء اللون ولا ينصح الأطباء بالضغط على تلك الحبوب حتى لا تترك أثر على الجسم.

علاج حب الشباب بالأعشاب :

يتم إستخدام أوراق الخس للقضاء على حب الشباب، وذلك عن طريق وضع مغلى أوراق الخس مع الحليب على المكان المصاب بالمرض ويترك لفترة ثم يتم غسله بالماء.

  • جفاف الجلد :

جفاف الجلد مرض من الأمراض الأخرى المنتشرة فى وقتنا الحالى، ويحدث جفاف الجلد عن طريق حدوث زيادة فى خشونة بقات الجلد، جفاف الجلد يظهر على كل من الأيدى والقدمين والشفتين وغيرهما من أجزاء الجسم المختلفة، فهو عبارة عن جفاف وتشقق قوى جداً ومؤلم بالجسم.

علاج مشكلة جفاف الجلد بالأعشاب :

جفاف الجلد يمكن علاجه بسهولة علاجه بالأعشاب عن طريق إستخدام كل من العسل وماء الورد أو علاجه من خلال إستخدام كل من زيت الزيتون والسكر وعصير الليمون، ويتم وضع أى من الخليطين على الجزء المصاب بالجسم لتغذيته والقضاء على الجفاف بشكل نهائى.

  • الصدفية :

الصدفية من الأمراض الجلدية الشائعة فى الوقت الحالى، فتظهر الصدفية على الجسم عن طريق هور طفح جلدى على الجسم، وهذا الطفح الجلدى يظهر على أجزاء مختلفة من الجسم ومنها أظافر اليدين والركبتين وفروة الرأس والكوعين والقدمين وغيرها من الأجزاء المختلفة من الجسم، الصدفية تظهر على الجسم على شكل طفح جلدى أو بقع حمراء اللون بأحجام كثيرة ومختلفة فى الجسم وتغطى هذه البقع بقشور بيضاء أو فضية اللون وتكون تلك القشور قاسية أحياناً.

يمكن أن يتم علاج الصدفية بالأعشاب عن طريق :

تستخدم الأعشاب للقضاء على الصدفية عن طريق إستخدام كل من زيت بذرة الكتان أو إستخدام لحاء قشور البلوط المطحونة ويتم وضع أى من الخليطين على الجزء المصاب من الجسم لفترة معينة وبعدها يتم غسل الجزء المصاء بالماء الفاتر ويتم تكرار هذه العملية عدة مرات فى اليوم الواحد للقضاء على الصدفية بشكل نهائى.

يجب أن تقوم بإستشارة الطبيب عند إستخدام تلك الأعشاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*