الامراض الجلدية في الوجه – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

الامراض الجلدية في الوجه

الأمراض الجلدية

الأمراض الجلدية هى الأمراض التى تصيب جلد الإنسان، فإن تلك الأمراض تصيب كل الأعمار تقريباً وذلك لأن الجلد هو العضو الأكبر بالجسم الذى يكون هو العضو الأكبر بالجيم الذى يستقبل كل المؤثرات الخارجية ويقوم الجلد بنقلها إلى المخ لتحليلها، كما أن الجلد يقوم بحماية الجسم من العديد من الفيروسات والبكتيريا وغيرها، لذلك فإن الجلد يكون أكثر الأعشاء عرضه للإصابة بالأمراض المختلفة الفيروسية منها أو البكتيرية، كما أن بعض الأمراض الجلدية تنشأ بسبب حدوث بعض التغيرات الهرمونية أو بسبب حدوث خلل فى أداء تلك الهرمونات بالجسم، ويمكن أن تصيب الأمراض الجلدية الجسم بسبب حدوث بعض التهتكات فى الأوعية الدموية أو بسبب حدوث العدوى الجلدية.

أمراض جلدية تصيب الوجه

الوجه من الأجزاء الحساسية فى الجسم وذلك لإحتوائة على الكثير من الأعضاء الحساسة بالجسم مثل العين والفم والأنف، ولذلك فإن الوجه من أكثر أجزاء الجسم عرضه للإصابة بالأمراض الجلدية المختلفة ومن تلك الأمراض التى تصيب الجلد :

  • حبوب الشباب :

حبوب الشباب من الأمراض الجلدية الأكثر شيوعاً فى الوقت الحالى، ويصاب بها الكثير من الناس سواء من الذكور أو الإناث وخاصة فى سن المراهقة.

تظهر حبوب الشباب بسبب الكثير من الأعراض المختلفة ومنها الإمساك الشديد أو الكسل أو الخمول أو حدوث بعض الإضطرابات فى الغدد وخاصةً الغدد الصماء أو حدوث بعض الإلتهابات فى الغدد الدهنية بالجسم أو بسبب حدوث سوء فى الهضم.

تعالج مشكلة حبوب الشباب عن طريق تناول الأكل الصحى، كما أنه يجب على المصابين بحب الشباب أن يقوموا بإستشارة الطبيب حتى يتم علاج مشكلة حب الشباب بطريقة صحيحة.

  • الهالات السوداء :

الهالات السوداء التى تهر حول العينين، تتكون بسبب وجود جفاف حول الكلى.

تعالج تلك الهالات التى تعتبر من الأمراض الجلدية التى تصيب الوجه عن طريق شرب الماء الكفى يومياً، كما أنه يجب أن يقوم المصاب بتلك الهالات السوداء بالذهاب إلى الطبيب لوصف العلاج المناسب للتخلص من تلك الهالات السوداء نهائياً.

  • القروح الباردة :

القروح الباردة من الأمراض الجلدية التى تصيب الوجه فى منطقتى الفم أو الانفن وهى عبارة عن بثور صغيرة مؤلمة، كما أنها معدية فهى تنتقل من شخص لآخر بسهولة شديدة، يصاب الإنسان بهذا المرض عن طريق التعرض للشمس لفترات طويلة أو ن خلال الإصابة بالحمى أو حدوث بعض التغيرات الهرمونية بالجسم.

يتم علاج القروح الباردة والتخلص منها عن طريق إستخدام بعض الكريمات الموضعية أو الحبوب التى تؤخذ عبر الفم التى تكون مضادة للإلتهابات، وذلك عن طريق إستشارة الطبيب المختص بالأمراض الجلدية وبسرعة حتى لا تحدث أى مضاعفات.

  • مرض خلايا النحل :

خلايا النحل هو مرض جلدى، وسمى بخلايا النحل بسبب أنه يظهر على الجلد على شكل بقع تشبه خلايا النحل، يحدث مرض خلايا النحل الجلدى بسبب حدوث إرتفاع فى درجة حرارة الجسم أو من خلال حدوث إلتهابات فى الحلق أو تحدث بسبب وجود الحساسية بالجسم.

  • الوردية :

الوردية هو عبارة عن مرض جلدى يظهر خاصةً فى الوجه، حيث أنه يبدأ بوجود إحمرار فى الانف أو الخدين أو الذقن أو حتى الجبين، كما أن هذا المرض يمكن أن يؤثر على العينين، لذلك على المريض إذا أصيب بهذا المرض أن يقوم بزيارة الطبيب على الفور حتى يشخص الطبيب حالته ويصف له العلاج المناسب لحالته حتى لا تحدث أى نوع من أنواع المضاعفات أو التأثير على العين.

وفى الغالب ما يصف الطبيب بعض الأدوية والكريمات التى تستخدم للتخلص ولعلاج هذا المرض.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*