الامراض الجلدية في المناطق الحساسة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

الامراض الجلدية في المناطق الحساسة

الأمراض الجلدية في المناطق الحساسة

الأمراض الجلدية من الأمراض الشائعة والمنتشرة في جسم الإنسان، ولكن إذا أصابت الأمراض الجلدية المناطق الحساسة بالجسم فهذا الأمر يسبب الانزعاج لدى الشخص المصاب، حيث أن الأماكن الحساسة من أكثر الأماكن الحساسة بالجسم وأي شيء يصابها يؤثر عليها وعلى مزاج الشخص المصاب، ولابد الأول أن نتعرف ما هي المناطق الحساسة، وما الأمراض التي تصيب هذه المناطق وكيفية علاجها وفي هذا المقال سوف نتعرف عليهم.

ما هي المناطق الحساسة بجسم الإنسان؟

المنطقة الحساسة هي عبارة عن جلد حساس يكون خارج المهبل في النساء حيث أن هناك بعض النساء الذين يعانون من الحكة في هذه المنطقة، ولكن تلك الحكة قد تؤثر على المرأة، حيث أن المرأة عند شعورها بهذه الحكة لا تشعر بالراحة، وبالتالي لابد من حكها وهذا قد يسيب هذه المنطقة بخدوش مما يسبب الوجع وفي بعض الأحيان إذا كانت الحكة شديدة فهي تسبب النزيف والالتهابات الجلدية.

الشعور بالحكة في هذه المنطقة ليس من الضروري أن تكون أعراض مرض، وإنما هناك أسباب كثيرة للحكة، منها ما يشعرك بحكة مؤقتة ومنها ما يشعرك بحكة ثابتة وفي هذه الأحيان لابد من مراجعة الطبيب.

الأمراض الجلدية التي تصيب المناطق الحساسة

يوجد العديد من الأمراض التي تصيب تلك المنطقة، ويجب أن نتعرف على كل هذه الأمراض حتى نعرف إذا كان المرض خطير أما لا، وما هي أعراض تلك الأمراض وهل من الممكن أن نعالجها ولا لابد من استشارة الطبيب ومن هذه الأمراض:

1– الأكزيما:

هو من الأمراض الجلدية التي تؤثر على المنطقة الحساسة، وينتج عن تلك المرض التهاب الجلد التاتبي وهذا الالتهاب يتعلق بفرط التحسس، ومن المحتمل أن يكون هذا لسبب وراثي.

أعراض هذا المرض:
التهاب الأنف الأرجي، حساسية الأنف، حمى القش، كما أن تسبب تهيج الجلد وشعور الشخص بالحكة الشديدة، ويؤدي إلي احمراره ومن الممكن أن تنتهي الأمر بجفاف الجلد في هذا المنطقة وتشققها.

2– الصدفية:

هو من الأمراض المنتشرة بكثرة وتؤثر على الجلد بشكل ملحوظ، وتقوم الصدفية بتراكم خلايا على الجلد مما ينتج عنها قشورا فضية سميكة، وهذا ما يشعر الأنسان بالحكة الشديدة، كما أن هذا المرض يعتبر من الأمراض المزمنة التي تستمر لفترة طويلة وهناك بعض الأوقات التي تخف الصدفية في غترة وجيزة، وهذا المرض لا يكون إلا مصدر إزعاج، ولكن إذا تطور الأمر أصبح مصدر عجز عند بعض الأشخاص، وهذا عند إصابة الشخص بمرض الصدفية في المفاصل.

أعراضه:

  • حكة شديدة يشعر بها الشخص المصاب.
  • احمرار الجلد في المنطقة لمصابة وجفافها.
  • قد يشعر بألم في بعض الأحيان في المنطقة المصابة بالصدفية.

علاج هذا المرض:
إذا كان المرض لفترة مؤقتة من الممكن استخدام مرهم الكورتيزون، أو تعريض الجلد في المنطقة المصابة لأشعة الشمس الطبيعية ولكن لابد أن تكون بطريقة أمنة، وإذا كان المرض مزمن فلابد من الرجوع إلي الطبيب لأخذ العلاج المناسب لها.

3- مرض الهربس التناسلي:

من الأمراض التناسلية والتي تصيب المنطقة الحساسة، وهذا المرض من الأمراض المعدية والتي تنتقل من شخص لأخر عن طريق ممارسة الجنس.

أعراضه:

  • وجود طفح جلدي ظاهرة على المنطقة المصابة.
  • الشعور بآلام في هذه المنطقة.
  • الحكة الشديدة والحساسية الزائدة في منطقة الأعضاء التناسلية.

4- مرض الحزاز المسطح:

يعتبر هذا المرض من الأمراض التي تؤدي إلي التهاب الجلد، وخاصة المناطق الحساسة الموجودة بالجسم، ويشعر الإنسان بالحكة الشديدة في المنطقة المصابة بهذا المرض، كما أن هذا المرض يصيب الأغشية المخاطية المختلفة الموجودة بجسم الإنسان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*