الامراض التي تسببها السمنة المفرطة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تسمين الوجه بالحقن

الامراض التي تسببها السمنة المفرطة

الكثير من الاشخاص يعانون من السمنة المفرطة وهي زيادة كبيرة في الوزن نتيجة تراكم الدهون في الجسم ، و يصاب الشخص بالسمنة نتيجة ارتفاع وتخزين السعرات الحرارية في جسمه، وما يزيد الأمر تعقيداً هو قلة ممارسة التمارين الرياضية أو حتى الخمول والكسل، وكشفت دراسات طبية في الآونة الأخيرة بأن السمنة يمكن وضعها في قائمة المسببات الرئيسية للوفاة، وتنتشر بشكل كبير خاصة بين فئات العمر المبكرة.

السمنة

السمنة

السمنة المفرطة ليست أمراً بسيطة بل هي خطيرة جدا فهي تسبب الكثير من الامراض ومنها:

  1. مرض السكري:
    فمرض السكري هو ارتفاع السكر في الدم ,فالجسم يصبح غير قادر على انتاج ما يكفي من الانسوليين, او ان تصبح الخلايا غير قادرة للاستجابة للانسولين, فالسمنة تعتبر عامل رئيسي للاصابة بمرض السكري.
  2. ارتفاع ضغط الدم:
    تؤثر السمنة بشكل كبير على ضغط الدم فكل ما زاد الوزن يزيد ارتفاع ضغط الدم,وهذا لا يقتصر على عمر معين فهو يصيب الصغار والكبار,فارتفاع ضغط الدم تصل نسبته الى ثلاث اضعاف نسبته بين الاوزان الطبيعية.
  3. الجلطات الدماغية :
    عندما يصاب الانسان بارتفاع الضغط ومرض السكري نتيجة السمنة المفرطة فذلك يسبب احتمالية الاصابة بالجلطات الدماغية.
  4. مشاكل التنفس:
    تتسبب السمنة المفرطة في انقطاع النفس اثناء النوم او الاختناق والشخير بصوت عال, وذلك سيؤدي الى النهوض المفاجىء وعدم الاستقرار خلال النوم, والشعور بالنعاس طوال اليوم.
  5. امراض العظام والمفاصل :
    تتاثر العظام والمفاصل بشكل كبير بالسمنة المفرطة فيؤدي الى تآكل الغضاريف, والالتهابات المزمنة ,وخاصة مفاصل الركب والقدميين , وذلك نتيجة الحمل الزائد على الجسم.
  6. امراض القلب والشرايين :
    تزيد السمنة من خطر الاصابة بامراض القلب والشرايين نتيجة ارتفاع الدهون في الدم وانخفاض الكوليسترول النافع, فامراض القلب والشرايين تزيد بنسبة ثلاث اضعاف عن الاشخاص ذوي الاوزان الطبيعية .

فعليك أن تقي نفسك من السمنة فهي ليست مرضاً عادياً إنما مرض خطير جداً ، وعليك التزم بالأكل الصحي والإبتعاد عن الأكل الدسم والحلويات, وممارسة التمارين الرياضة ،وتجنب الأكل قبل النوم فبذلك تكون قد انقذت نفسك من مرض السمنة وخطورتها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*