الأمراض الجلدية مع الصور – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

الأمراض الجلدية مع الصور

الأمراض الجلدية مع الصور

الأمراض الجلدية هى عبارة عن جميع الأمراض التى تصيب جلد الإنسان ، والامراض الجلدية كثيراً ما تنتشر فى فصل الصيف أكثر منها فى الشتاء بسبب الجو المناسب لإنتشار البكتيريا وتأثر الجلد بدرجات الحرارة ومن الأمراض الجلدية ما يصتف بالمرض المعدى ومنه غير معدى وأيضاً هناك العديد من الأمراض الجلدية التى تكون مرتبطة بالوراثة وفى موضوع اليوم سوف نوضح بعض الأمراض الجلدية التى تصيب الإنسان والحيوان مع الصور للتوضيح .

الأمراض الجلدية :

هناك أنواع عديدة ومختلفة من الأمراض التى تصيب الجلد وسوف نقوم بتعريف بعضها وهم :

أولاً : مرض الجرب :

يعد مرض الجرب من أكثر الأمراض الجلدية المنتشرة والتى تتسبب فى حكة شديدة جداً مع إنتشار البثور فى الجلد المصاب ومن أكثر المناطق عرضة لهذا المرض هم ” منطقة الرسغ –منطقة ما بين الأصابع – منطقة تحت الإبطين – منطقة الأرداف ومنطقة الأعضاء التناسلية ” ويحدث هذا المرض نتيجة للدغة من برغوث الجرب والذى يقوم بدوره بحفر قنوات تحت سطح الجلد وهذا ما يسبب أعراضه المؤلمة وهى الحكة الشديدة مع ظهور طفح جلدى فى الجلد .

ثانياً : مرض الإكزيما :

يعد مرض الإكزيما من الأمراض المورثة التى تنتقل للأطفال أثناء الولادة أو فى الأسابيع الأولى من الولادة وهو من الأمراض الموسمية التى تزيد مع الحساسية وهى تظهر بشكل كبير أثناء التعرض للمواد الكيميائية أو أثناء ملامسة الجلد لمهيجات البشرة أو التعرض للغبار والمنظفات الكيميائية ومن أسباب ظهورها أيضاً عدم التعرض للشمس بشكل كافى ويظهر على هيئة بقع حمراء صغيرة تتسبب فى الحكة المستمرة .

ثالثاً : الصدفية :

مرض الصدفية يعتبر من الأمراض المزمنة وهى التى تكون على هيئة بقع كبيرة الحجم وخشنة الملمس وتغطيها قشرة ملونة باللون الفضى ومن أكثر المناطق عرضة بالإصابة بمرض الصدفية هى ” منطقة الركبيتين وفروة الرأس ومنطقة الأكواع والمرافق ” ومع كل التطور الموجود فى الطب ألا وإنهم حتى الآن لم يجدوا له علاج فعال له .

رابعاً : البهاق :

مرض البهاق وهو من أكثر الأمراض الجلدية الذى تصيب لون البشرة وتفقدها اللون الطبيعى وذلك يحدث نتيجة لنقص فى مادة ” الميلانين ” وهذه المادة هى المسؤلة على تلوين الجلد بشكل طبيعى ومن أسبابه هو حدوث إضطرابات فى الغدد الصماء ويزيد إنتشارمرض البهاق فى جلد الوجه والمناطق العلوية من الجسم والأقدام واليدين حيث تصبح لون البشرة أكثر بياضاً وفى بدايته يظهر على هيئة بقع صغيرة الحجم ثم تزداد شيئاً فشيئاً .

خامساً : حب الشباب :

حب الشباب من أكثر الأمراض إنتشاراً وهو يزعج الفتيات كثيراً بسبب ظهور هذه الحبوب على الوجه والظهر وتظهر هذه الحبوب فى بداية سن المراهقة وهو من الأمراض التى تنتج عن إلتهابات فى الغدد الدهنية وبالتالى تظهر على هيئة حبوب ومن أكثر أسباب ظهور هذه الحبوب هو الخمول والكسل الشديد والإمساك أيضاً وبعض الإضطرابات التى تحدث فى الغدد الصماء ومشاكل المعدة وسوء الهضم .

سادساً : تقرحات الجلد :

وهذه التقرحات فى معظم الأحيان لاتصيب إلا الأشخاص المقعدون أو المشلولين أو الملازمين للسرير لفترات طويلة فتظهر لديهم تقرحات بالجلد بسبب أن الجلد والمفاصل يكونون مضغوطون بسبب قضاء فترات طويلة من النوم المتواصل وتحدث للأشخاص المرضي اللذين يعانون من الغيبوبة ولا تم الإعتناء بهم جيداً .

سابعاً : الأكياس الدهنية :

الأكياس الدهنية غالباً ما تنتج بسبب وجود إنسداد فى القنوات الغددية الدهنية وخاصة التي تتواجد فى الرأس وذلك ما يحدث عنه إنتفاخ في طبقة الجلد وتقوم بعد ذلك بتشكيل الأكياس الدهنية والتى تشبه شكل الكرة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*