الأمراض الجلدية في اليدين – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
الأمراض الجلدية في اليدين

الأمراض الجلدية في اليدين

من المعروف أن اليد تتعرض بشكل يومي للكثير من العوامل العديدة سواء كانت طبيعية مناخية أو عوامل كيميائية وتؤدي هذه العوامل في الكثير من الأحيان إلى جفاف اليدين وتقشر الجلد وخصوصاً حول منطقة الأظافر ونجد أن الكثير من النساء ينزعجون من هذا الأمر كثيراً.

لأن من المعروف أن بنت حواء تحاول الحفاظ على جمالها مهما كلفها الأمر واليدين وجمالها ونعومتها أمر مهم جدا ًولكن لا تقتصر الأمراض الجلدية في اليدين على التشوه الجمالي فقط بل تكون ملجأ لتجمع البكتيريا والأوساخ الضارة التي تسبب الالتهابات والألم الضارة ومزعجة لهذه المنطقة لذلك يجب على كلا ًمنا الاعتناء باليدين والأظافر خاصة في فصل الشتاء لأن أكدت الكثير من الأبحاث من الأمراض الجلدية في اليدين تزداد بشكل كبير في فصل الشتاء وفي هذا المقال سوف نقدم لكم أهم الأمراض الجلدية في اليدين أسبابها وطرق الوقاية منها.

الأمراض الجلدية في اليدين:

كما ذكرنا في السابق أن الأمراض الجلدية في اليدين يزداد انتشارها بشكل كبير في فصل الشتاء مع الانخفاض الحاد لدرجات الحرارة والأمراض الجلدية في اليدين يصاب بها كلا الجنسين ذكور وإناث على حد سواء فليس هناك فوارق في هذا الأمر ومن أكثر أنواع الأمراض الجلدية في اليدين انتشاراً هو مرض الإكزيما مرض تقشر جلد الاصابع لذلك سوف نقدم لكم أهم الأسباب التي تؤدي لظهور الأمراض الجلدية في اليدين.

ما هي أسباب الأمراض الجلدية في اليدين ؟

هناك العديد من الأسباب التي ينتج عنها الأمراض الجلدية في اليدين وتختلف هذه الأسباب من شخص لأخر ولكن اتفق الكثير من الأطباء حول أكثر الأسباب شيوعاً للإصابة بتقشير جلد الأصابع:

  •  من أهم الأسباب التي ينتج عنها الأمراض الجلدية في اليدين هو جفاف الجلد ويكون نتيجة قلة شرب الماء والعصائر الطبيعية المفيدة لجسم الانسان .
  •  قلة تناول الأغذية التي تحتوي على الفيتامينات التي تغذي جلد الإنسان.
  •  تناول الأغذية التي يقل بها المعادن والفيتامينات خاصة فيتامين أ وب وج وتتواجد هذه العناصر بكثرة في الجزر والبطاطس والبقدونس الزبدة والمشمش.
  •  من أهم الأسباب التي ينتج عنها الإصابة بالأمراض الجلدية في اليدين هي اتباع عادات سيئة تضرر اليدين مثل إستخدام طلاء الأظافر بكثرة أو استخدام الماء والصابون كثيراً خاصة عند الاعتماد على أنواع من الصابون رديئة.
  • قضم الأظافر بطرق سيئة وعنيفة.

أشهر أنواع الأمراض الجلدية في اليدين:

قد انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من الأمراض الجلدية في اليدين من أشهرها:

مرض الاكزيما أو كما يطلق عليه البعض التهاب الجلد الاستشرائي ويؤدي هذا المرض إلى جفاف الجلد وحكة به.

مرض الصدفية ويؤثر هذا المرض بشكل كبير على خلايا الجلد بحيث تنمو الخلايا بصورة أسرع على مستوى الجلد وينتج عن هذا الأمر ظهور قشور سميكة تشبه إلى حد كبير الأصداف مع ظهور بقع حمراء مؤلمة.

من أشهر الأمراض الجلدية في اليدين مرض إكزيما خلل التعرق أو كما يطلق عليه البعض الفاقع وهي بثور صغيرة مليئة بسائل تكون في باطن كف اليدين وعلى جوانب الأصابع.

علاج الأمراض الجلدية في اليدين

  • من أهم الطرق التي يجب اتباعها لعلاج الأمراض الجلدية في اليدين استخدام مرطبات طبيعية لترطيب اليدين.
  • استخدام المراهم المضادة للفطريات.
  • التوقف عن العادات المؤذية لليدين.

من هم المرشحين للإصابة بالأمراض الجلدية في اليدين ؟

يصاب الرجال والنساء عى السواء بالأمراض الجلدية في اليدين مهما كان هناك إختلاف في السن أو الحجم فيصاب الجميع بالأمراض الجلدية على حد سواء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*