الأمراض الجلدية في الشتاء – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
الأمراض الجلدية في الشتاء

الأمراض الجلدية في الشتاء

الكثير من يصاب بالأمراض الجلدية المختلفة بشكل خاص في فصل الشتاء خاصة إذا زادت برودة الطقس والكثير منا يسعى دائماً إلى تدفئة جسمه عن طريق ارتداء الجوارب وكل ما يساعد على تدفئة الجسم من جواكت وغيره ولكن ارتداء هذه الأشياء لفترات طويلة قد ينتج عنها الإصابة بالأمراض الجلدية بشكل خاص.

ومن أكثر أنواع الأمراض الجلدية في الشتاء انتشاراً بين الناس هو مرض فطر القدم أو كما يطلق عليه البعض فطر القدم الرياضي لأنه يصيب الأشخاص الرياضيون بكثرة لأنهم يقومون بارتداء الجوارب والأحذية الرياضية بشكل دائم ومرض فطر القدم هو مرض يصيب الجلد خاصة الجلد ما بين القدمين فينمو قشور الجلد لذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال أهم الأمراض الجلدية في الشتاء وطرق الوقاية منها والنصائح التي لابد من اتباعها للمحافظة على صحة الجلد في الشتاء.

أهم الأمراض الجلدية في الشتاء:

من أهم الأمراض الجلدية في الشتاء التي تصيب الكثير من الأشخاص في الطقس البارد مرض تورم الأجزاء الطرفية لمرضى جفاف البشرة ومرض فطر القدم الذي يصيب الأشخاص الرياضيون بشكل خاص.

ماهي الأمراض الجلدية في الشتاء:

  • من أهم الأمراض الجلدية في الشتاء هو مرض تورم الأجزاء الطرفية و حكة الجلد في فصل الشتاء فيصاب الكثير من الأشخاص بحالة التهاب جلدي حاد يكون ذو لون أزرق ويكون هناك تورم دائم للأصابع وبرودتها أثناء فترة النهار وشعور بحكة وحرقان بها أثناء فترة الليل وعندما يصل هذا المرض لخطورته ينتج عنه حدوث التهاب في الجلد وحدوث تقرحات وتقرحات وتزداد من شدة الإصابة بهذا المرض تتم الإصابة به سنوياً في فصل الشتاء ومن أكثر الناس الإصابة بالأمراض الجلدية في الشتاء هم ضعاف الصحة والمناعة والأطفال بشكل خاص والمصابين بالأنيميا.
  • من أهم الأمراض الجلدية في الشتاء مرض جفاف البشرة ويكون دائماً في فصل الشتاء بسبب البرودة القارسة والوجه واليدان هم أكثر الأماكن إصابة بهذا المرض وفي هذا المرض تجف البشرة إلى أن تصل إلى درجة التقشير ويطلق عليه الكثير القشف.

أسباب الإصابة بالأمراض الجلدية في الشتاء:

  • من أهم أسباب الإصابة بالأمراض الجلدية في الشتاء هي لبس الجوارب لفترات طويلة وعدم تعريض الجسم للشمس والتهوية.
  • من أهم أسباب الإصابة بمرض تقشر الجلد غسل الجسم بكثرة بالماء والصابون .
  • استعمال أنواع رديئة من الصابون.
  • نقص الفيتامينات.
  • من أكثر الأسباب شيوعاً للأمراض الجلدية في الشتاء هو نقص التغذية.

علاج الأمراض الجلدية في الشتاء:

  1. من أهم الطرق التي يجب اتباعها للوقاية من الأمراض الجلدية في الشتاء يجب ارتداء الملابس الصوفية والجوارب والقفازات للوقاية من تورم الأطراف بشكل خاص.
  2. يجب الاغتسال بالماء الدافئ المائل إلى السخونة.
  3. يجب تناول المكملات الغذائية والفيتامينات.
  4. للوقاية من الأمراض الجلدية في الشتاء يجب التعرض بكثرة إلى أشعة الشمس والهواء النقي.
  5. يجب تناول أدوية جيوب الأنفية.
  6. من أهم الطرق للوقاية من الأمراض الجلدية في الشتاء يجب عليك أن تتجنب درجة الحرارة العالية في الغرفة لأنها تزيد من جفاف البشرة عن طريق تبخير الماء من الجسم.
  7. يجب الإكثار من تناول الماء والسوائل.
  8. الامتناع عن استخدام الليفة الخشنة .
  9. لتجنب الأمراض الجلدية في الشتاء يجب عليك الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين أ مثل الجزر والسبانخ.

من هم المرشحون للاصابة بالامراض الجلدية في الشتاء:

يعتبر الذكور هم الفئة التي غالبا ماتكون أكثر للإصابة بالأمراض الجلدية في شهور الشتاء عن النساء والأطفال أيضاً وكذلك الأشخاص المصابين بمرض الأنيميا وضعف المناعة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*