الأمراض الجلدية حول الجهاز التناسلي – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

الأمراض الجلدية حول الجهاز التناسلي

الأمراض الجلدية حول الجهاز التناسلي

هذه الأمراض عبارة عن عدوى فيروسية، يكون سببها فيروس HPV، وهذا الفيروس لا يحتاج إلي علاقة جنسية لانتقالها، وعند الإصابة بأمراض الجهاز التناسلي يظهر بعض النتوءات الجلدية التي تكون بارزة وصلبة على سطح الجلد، وهذه النتوءات تميل إلي اللون الأحمر، وهذه الأعراض تظهر حول الجهاز التناسلي، وهذا الفيروس المسبب لبعض الأمراض يكون له العديد من الفصائل بعضها حميد وهذا النوع يسهل علاجه، والبعض الأخر يكون خطير ويزيد من الإصابة بمرض السرطان، وفي هذا المقال سوف نتعرف على بعض الأمراض وطرق علاجها.

الأمراض الجلدية التي تصيب الجهاز التناسلي

هناك بعض الأمراض التي تصيب الجهاز التناسلي للأنثى وهناك أمراض أخرى تصيب الجهاز التناسلي للذكر، وهناك بعض الأمراض التي من الممكن أن تصيب الجهاز الذكرى والأنثوي، ومن هذه الأمراض:

  • قمل العانة:

وهو عبارة عن مرض يصيب منطقة العانة، فنوع القمل ذا يصيب هذه المنطقة دون غيرها، فهذا القمل يختلف اختلاف واضح عن قمل الرأس من حيث شكله، ويتم انتقال العدوي عن طريق ملامسة المنطقة المصابة.

أعراض هذا المرض: الشعور بالهرش الشديد والحكة، نمو شعر العانة وملاحظة بيض هذا القمل بداخله.

علاجه: استخدام بعض الكريمات المضادة للقمل والتي لا تؤثر على هذه المنطقة.

  • الجرب:

الجرب من المشاكل الجلدية التي تسببها حشرة صغيرة قد تصيب الجلد، وتحفر إنفاق دقيقة لا ترى بالعين المجردة، لوضع بيضها به، ولا يعتبر هذا المرض من الأمراض الجنسية في مقامها الأول، ولكن أكثر الطرق التي تنتقل من خلاله هو ممارسة الجنس بين الشباب البالغين الذى يكون فيه أحد الأطراف مصابين بهذا المرض، وتكون انتقال العدوى عن طريق ملامسة المنطقة المصابة بهذه الحشرة.

أعراض هذا المرض: الشعور بحكة الهرش الشديد يكثر أثناء الليل، وجود طفح جلدي يكون مصاحب له، وقد تظهر هذه الأعراض عند مرور أسبوعين إلي ست أسابيع من الإصابة بالمرض.

علاجه: ويمكن استشارة الطبيب واستخدام بعض من الوصفات الطبيعة التي تقضى على الجرب.

  • السيلان:

من الأمراض التناسلية الشائعة، ولابد من علاج هذا المرض لأنه في حالة عدم علاجه سوف يؤدي إلي العقم عند الرجال والسيدات.

أعراض المرض: هناك أعراض مبكرة للمرض ومنها، وجود حرقان في البول، وجود إفرازات تخرج من مجرى البول، أما عن الأعراض المتأخرة لهذا المرض، ظهور طفح جلدي عام في جسم الإنسان، حدوث مضاعفات في الدم والمفاصل، وهناك أعراض أخرى، ومنها خروج بعض الإفرازات من قضيب الذكر وحدوث انتفاخ للخصية، والأعراض التي تخص السيدات، ألاوم في الحوض وخروج بعض الإفرازات المهبلية، وقد يكون هناك اختلاط بينها وبين أعراض عدوى القناة البولية.

  • الزهري:

يعتبر الزهري من أخطر الأمراض التي تصيب الجهاز التناسلي، حيث أن هذا المرض يؤثر على جميع أعضاء الجسم، وقد تؤدي مضاعفاته للإصابة بشلل أو عمى أو حدوث موت للأشخاص المصابة، ورغم خطورة هذا المرض إلا أن علاجه سهل وبسيط، ويكون علاج في استخدام المضادات الحيوية.

أعراض هذا المرض: هناك أعراض مبكرة للمرض وأعراض متأخرة وسوف نتعرف على أعراض المبكرة وهي، حدوث التهاب جلدي ولكنه مستدير الشكل في منطقة الجهاز التناسلي، وهذا الالتهاب هو مصدر انتقال العدوى عند ملامسته، ويأتي بعد ذلك الأعراض الأخرى مثل الحمى وتساقط الشعر والتهاب للغدد الليمفاوية وظهور الطفح الجلدي في مناطق متفرقة في أجزاء الجسم، الشعور بإرهاق الجسم، والهبوط العام.

أما الأعراض التي تظهر في مرحلة المرض المتأخرة هي، إصابة جميع أجزاء الجسم بالمشاكل والأمراض مثل القلب والمخ والكبد والعيون والإصابة بمرض يصيب الأعصاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*