الأمراض الجلدية التناسلية بالصور – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
الأمراض الجلدية التناسلية بالصور
الأمراض الجلدية التناسلية بالصور

الأمراض الجلدية التناسلية بالصور

الأمراض الجلدية التناسلية هي الأمراض التي تصيب الجهاز التناسلي والمنطقة المحيطة به وتنتقل عادةً عن طريق الاتصال الجنسي بشخص مصاب أو عن طريق استخدام الأدوات الخاصة بالمصاب، وفي بعض الأحيان تنتقل هذه الأمراض إلى مناطق متفرقة بالجسم أو تنتقل عن طريق الدورة الدموية إلى الجنين في حالة إصابة المرأة الحامل بأحد هذه الأمراض الجلدية التناسلية، ويؤدى انتشار هذه الأمراض إلى حدوث مضاعفات خطيرة أو إلى الوفاة في بعض الأحيان لذلك يجب التعرف عليها ومعالجتها سريعاً قبل أن تنتشر في الجسم كله.

أنواع الأمراض الجلدية التناسلية:

هناك أنواع مختلفة من الأمراض الجلدية التناسلية التي تصيب الرجال والسيدات أيضاً ومنها:

  • جرثومة السيلان وهي من الأمراض الجلدية التناسلية التي تصيب الرجال والنساء وتنتقل عن طريق ممارسة العملية الجنسية وتستقر في مجرى البول أو في عنق الرحم، وهناك نوعان من السيلان إما أن يكون سيلان مزمن أو سيلان حاد.
  • فيروس الهيربس أيضاً من الفيروسات التي تصيب الجهاز الجنسي والشرجي وينتقل عن طريق لمس الشخص المصاب أو التقبيل والاتصال الجنسي عند البالغين وهو عبارة عن تقرحات تظهر في الجهاز التناسلي وتسبب الحكة والحرقان.
  • الصدفية وهو مرض جلدي يصيب أماكن متفرق بالجسم ولكن يكون متواجد أكثر بالمنطقة التناسلية وهو عبارة عن قشور فضية سميكة تتكون فوق الجلد وهو من الأمراض المزمنة ولا يمكن الشفاء منه ولكن تستخدم الأدوية لتخفيف الألم فقط.

أشهر الأمراض الجلدية التناسلية

قمل العانة أشهر الأمراض الجلدية التناسلية

قمل العانة أشهر الأمراض الجلدية التناسلية

يعتبر قمل العانة من أشهر الأمراض الجلدية التناسلية التي تصيب الرجال والسيدات وهو عبارة عن حشرات صغيرة الحجم بيضاء اللون تنتشر في الأماكن الممتلئة بالشعر مثل العانة ويقوم القمل بوضع بيضه داخل الشعر ويمكن علاجه بإستخدام الكريمات الطبية الخاصة بهذه الأمور.

أضرار الأمراض الجلدية التناسلية

أضرار الأمراض الجلدية التناسلية

الإصابة بأحد الأمراض الجلدية التناسلية تسبب القلق والذعر لدى المصابين ولها الكثير من الأضرار ومنها:

ظهور الطفح الجلدي على العضو التناسلي والتقرحات نظراً لوجود الفيروسات أو بسبب العنف أثناء القيام بالعملية الجنسية.

التهابات مجرى البول عند الرجال والتهاب عنق الرحم والمهبل عند السيدات من أهم أضرار الأمراض الجلدية التناسلية حيث تؤثر على الإنجاب أو تؤدى إلى حدوث إجهاض أو ولادة مبكرة.

بطء انتصاب العضو الذكرى وحدوث مشكلات أثناء أداء الاتصال الجنسي مما يسبب الحرج للرجال.

أعراض الأمراض الجلدية التناسلية

هناك أعراض تنذر بوجود الأمراض الجلدية التناسلية عند الرجال والسيدات وعند ظهور أحدها يجب الذهاب إلى الطبيب في أسرع وقت ومنها:

  • الشعور بالألم والانزعاج أثناء ممارسة الجنس مع الشريك.
  • انخفاض الرغبة الجنسية وخاصةً عند السيدات نظراً للتعرض للآلام الشديدة أثناء الجماع.
  • ظهور طفح جلدي وبثور على القضيب أو منطقة العانة ومن الممكن حدوث تورم.
  • حرقان أثناء التبول مع نزول نقط من الدم في بعض الأحيان.
  • الشعور بالحكة في منطقة الجهاز التناسلي والمنطقة المحيطة به.
  • تأخر الحمل عند السيدات في بعض الأوقات يكون بسبب وجود الالتهابات والأمراض الجلدية التناسلية.

علاج الأمراض الجلدية التناسلية

يتم وصف العلاج حسب الحالة ونوع الأمراض الموجودة كما يراعى عمر المصاب وحالته الصحية وإذا كان يعانى من أي أمراض مزمنة، ويكون العلاج عن طريق المضادات الحيوية وتناولها بانتظام أو من خلال الكريمات والمراهم الخاصة بالالتهابات.

ويمكن تفادى حدوث الأمراض الجلدية التناسلية عن طريق استخدام الواقي الذكرى أثناء ممارسة الجنس مع المحافظة على تطهير المنطقة جيداً وإزالة الشعر بصورة مستمرة لعدم انتشار الفيروسات والجراثيم كما ينصح بمتابعة الطبيب كل ثلاثة أشهر للتأكد من سلامة الجسم والمنطقة التناسلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*