اكتشف.. أفضل 10 أعشاب لتنظيف الكلى – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
اخترنا لكم

اكتشف.. أفضل 10 أعشاب لتنظيف الكلى

           ان الكلى من ادق الاجهزة في جسم الانسان لانها العضو المسوؤل عن تنقية الدم وازالة السموم والفضلات منه وهو ادق الاجهزة الحيوية في جسم الانسان  ويعتبر بمثابة الفلتر للجسم بالنسبة الى دوره بالحفاظ على نسبة الاملاح

       ونظرا لهذه الاهمية في الحفاظ على الجسم وعلى الكلى لابد من طرق طبيعية للحفاظ عليه و  الاشارة الى اعشاب طبيعية لتنظيف الكلى :

ونقدم لكم اعزائي  10 أعشاب تعمل على تطهير وتنقية الكلي من السموم..

 1- البقدونس

يُعد البقدونس من أكثر  الأعشاب التي تستخدم كمدر للبول، وبالتالي  يعمل كمطهر للكلي، لأنه يعمل على زيادة نسبة  البول للتخلص من البكتريا والجراثيم في الجسم، فقط قم بتناول بضعة أكواب من مغلي البقدونس لمدة أسبوع لتنظيف الكليتين، أو خلط ربع كوب من عصير البقدونس، مع ربع كوب من الماء والعسل والليمون مرتين يوميا لمدة أسبوعين.

2- الهندباء

وفقا لدراسة أجريت عام 2009 نشرت في مجلة الطب البديل والتكميلي، أفادت أن عشب الهندباء يعمل كمحفز للبول ويزيد من إنتاج البول مما يساعد على تطهير كل من الكليتين والكبد، وعلاوة على ذلك،  يعمل على التخفيف من احتباس الماء في الجسم لمنع حدوث تهيج في الجهاز البولي، فقط قم بتناول 2 كوب من  شاي الهندباء مرتين يوميا لمدة بضعة أسابيع.

3- الخطمي

يحتوي الخطمي على خصائص تحفزية لأدرار البول التي تشجع على زيادة تدفق البول، وهذا يساعد على تطهير الكلى من تراكم السموم ويعزز صحة الكلى، وعلاوة على ذلك، يعمل الخطمي على محاربة أمراض الكلى والمسالك البولية والتهابات المثانة.

4- الزنجبيل

يُعد الزنجبيل من الأعشاب التي لها تأثير فعّال في تطهير الكلى والكبد، كما أنها تساعد على طرد السموم والمواد الضارة من الكلى، وكذلك تحسين عملية  الهضم، فقط قم بغلي مبشور الزنجبيل في 2 كوب من الماء مع العسل وعصير الليمون، ويتم تناوله مرتان أو ثلاثة يوميا.

5- الكركم

يحتوي الكركم على خصائص  مطهرة مما تجعل منه مُطهر قوي للكي وإزالة سموم الكبد وتنقية الدم،  كما يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في منع وعلاج التهابات الكلى، لذا يمكن  خلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم الخام، وعصير الليمون  والعسل في كوب من الماء الدافئ.

6- الكرفس

الكرفس له خواص  مدرة للبول، كما أنه يساعد في إزالة السموم والمواد الضارة من الجسم عن طريق زيادة التبول، فضلا عن أن الكرفس يحتوي على قيمة غذائية عالية  تحفز نشاط الكليتين ومنع حصوات الكلى والالتهابات، لذا يمكن تناول  كوب من عصير الكرفس كل يوم لمدة بضعة أسابيع.

7-  نبات القراص

يساعدك نبات القراص عند اضافة ملعقة الى كوب من الماء على تطهير الكلى، وذلك بسبب الخصائص المدرة للبول، حيثُ يزيد من إنتاج البولوتهريبه خارج الجسم ، ويساعد على إزالة النفايات الأيضية وتعزز إفراز الكلى.

8- ذيل الحصان

ذيل الحصان هو عشب مشترك مع خصائص مدرة للبول لأنه يزيد كمية البول لطرد السموم والمواد الضارة من الجسم، لذا يمكن إضافة 3 ملاعق صغيرة من ذيل الحصان الطازجة أو المجففة إلى كوب من الماء المغلي.

9-  الدب فوق البنفسجية

الدب فوق البنفسجية هو عشب ساعد على تطهير الكلى ومحاربة التهابات في الكلى له خصائص مدرة للبول  ، فضلا عن دوره في القضاء على  السموم الضارة والبكتيريا من الجسم، والاحتفاظ  بتوازن درجة حموضة البول من كونها حمضية جدا

10- نبات حرير الذرة

حرير الذرة يعمل كمدر طبيعي للبول ويحفز إنتاج البول لإزالة النفايات والمياه من الكليتين يعمل كمدر طبيعي للبول ويحفز إنتاج البول، ويمكن الاعتماد عليه لعلاج التهابات المثانة وحصوات الكلى والتهابات المسالك البولية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*