اعراض زيادة هرمون الاستروجين عند الرجال – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

اعراض زيادة هرمون الاستروجين عند الرجال

أسباب إرتفاع نسبة هرمون الأستروجين عند الرجال:

هرمون الأستروجين هو الهرمون الخاص بالإنوثة، موجود في طبيعة جسم الرجال بنسب بسيطة ولكن في بعض الحالات نجد أن هناك إرتفاعاً في نسبة هرمون الأنوثة الإستروجين، ويرجع ذلك للكثير من العوامل منها:

  • تناول الكثير من الفخضراوات والفواكه التي تحتوي بداخلها علي فيتامينات ج وب، لأن هذه الفيتامينات تعمل علي تحفيز الجسم على زيادة إفراز هرمون الأنوثه (الأستروجين)، من هذه الفواكه الفراوله، والكيوي، والبرتقال، والليمون، والأحماض عموماً، وأيضاً الجزر، والمكسرات، والأفوكادو، والبطاطا، والفلفل، والفاصولياء، والقرع، والريحان. فتجنب الإكثار من هذه الأنواع حفاظاً على جسمك من الأعراض الناتجة عن زيادة هرمون الأستروجين بالجسم.
  • الإكثار من تناول منتجات الحبوب الكاملة والأرز البني، والمعكرونة البنية، والشوفان، والقمح، والبليلة، والشعير، وبذور الكتان. لأن هذه المنتجات تُزيد من هرمون الإستروجين وتحفزه في الجسم.
  • تناول البطيخ، والقرع، والشيكولاته، والحُمُص، والمشمش المُجفف، وزيوت بذور السمس، والفواكه كالخوخ، والتمر، والثوم. تُزيد من هرمون الإستروجين.
  • الإكثار من شرب القهوة والكافيين، ومنتجات الصويا كالحليب، والزبادى، والفول، ومعجون الفول، لأن كل هذه المكونات تزيد من إفراز هرمون الأنوثة وتُخفزه.

 

الآثار الناتجة عن زيادة هرمون الأنوثة عند الرجال

يتأثر الرجال بشكل كبير عند زيادة نسبة هرمون الأستروجين بجسمهم، ويتأثروا بذلك التغيير في الهرمونات بشكل سئ، ويُحتمل أن يصابوا بأمراض مُزمنة منها:

_ التثدي:

في هذا المرض نجد أنه يحدث كبر في الحجم الطبيعي لأنسجة الثدي لدي الرجال، ويحدث ما هو يُسمي بالتثدي، نتيجة لزيادة نسبة هرمون الأنوثه، ويجب عند ملاحظة تضخم في الثدي عن الحجم الطبيعي اللجوء للطبيب المختص لبدء العلاج. ويختلف تضخم الثدي في هذه الحالة عن التضخم الناتج عن السمنة المُفرطة، ولذلك يجب الذهاب للطبيب المُختص للإطمئنان وحل المشكلة، واخذ العلاج اللازم لإستعادة مستوي الهرمونات الطبيعي بالجسم.

_ مشاكل في الخصوبة:
بزيادة نسبة هرمون الأستروجين في جسم الرجل، نجد أنه من الممكن حدوث عُقم، نتيجة إنخفاض المعدل المعتاد الذي يتم إنتاجه من الحيوانات المنوية وهو خمسة عشر مليون كأقل مثال في كل مليليتر من السائل المنوي، فينخفض ذلك المُعدل وبالتالى لا تقوي الحيوانات المنوية على أن تظل حية بداخل المهبل لتقوم بدورها وتخصيب البويضة. و عند زيادة نسبة هرمون الإستروجين تقل نسبة هرمون FSH وهذا الهرمون ضرورى لسرعة نضوج الحيوانات المنوية.
_ قد يؤدي زيادة هرمون الأستروجين إلى سرطان البروستاتا:
البروستاتا تكون عبارة عن غدة صغيرة تتواجد أمام المستقيم، وتعتبر البروستاتا جزءاً من الجهاز التناسلي للرجل، والبروستاتا تُنتج سائل والذي يُعتبر جزء من القذف، وعندما تتعرض البروستاتا لكميات كبيرة من هرمون الأستروجين يُحدث خللاً قد يؤدى للإلتهابات وبالتالى للإصابة بسرطان البروستاتا.

 

 

_ زيادة نسبة الخطورة للإصابة بمشاكل في القلب وفي الأوعية الدموية:

عند زيادة نسبة هرمون الأستروجين في الدم لدي الرجال، يُزيد ذلك من مشاكل القلب من نوبات قلبية، والسكتات الدماغية، ومشاكل بالأوعية الدموية.

ولذلك يجب عليك إذا كنت تُعاني من أي من تلك الأمراض، كالتثدي، أو الإلتهابات بجسمك، توجة للطبيب المُختص لفحصك ومعرفة ما هى أسباب ذلك و التأكد من نسب الهرمونات بجسمك، وعدم وجود خلل بها ولا زيادة في هرمون الأستروجين، وإذا كنت تعاني من زيادة في هرمون الإستروجين، قم بمعالجته فوراً وإتبع النصائح التي عرضناها عليك مُسبقاً، لتجنب أى مضاعفات يمكن أن تصيبك فيما بعد، وسيقوم الطبيب بتشخيص حالتك وإعطائك النصائح المناسبة لحالتك وللدرجة التي وصلت إليها، لعلاج الخلل الهرموني بجسمك وزيادة هرمون الذكورة التستوستيرون، كي يعود جسمك لطبيعته مرة أخري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*