اصنعي بنفسك كريمات طبيعية لشد ترهلات الجسم – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
شد الترهلات

اصنعي بنفسك كريمات طبيعية لشد ترهلات الجسم

ان من العوامل التي تودي الى ترهل الجسم مايلي:

  • الحمل والولادة .
  • فقدان الوزن السريع .
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية .

ويمكنك سيدتي الان عمل كريمات منزلية من المكونات الطبيعية لشد ترهلات الجسم واستعادة رشاقتك :

1- الموز :

حيث يهرس اصبعين من الموز ويوضع على الاماك المترهلة مباشرة في الجسم مثل الثدي والبطن ويلف الجلد بغطاء بلاستيكي او السولفيان مع شده جيدا ويترك لمدة15 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر .وتكرر العملية مرة اسبوعيا .

2- بياض البيض وزيت الزعتر :

يعد هذا الخليط من افضل الكريمات التي تصنع بالمنزل لتقوم بتخلص من الترهلات وشد الجلد ,فقط قومي بخفق بيضة حتى تكون رغوة وتضاف الى 10 قطرات من زيت الزعتر ويقلب الخليط جيدا ويوضع على اماكن الترهل حتى يجف بحيث يعمل بياض البيض على شد الترهلات بينما يعمل زيت الزعتر على ترطيب البشرة كما يساعدك على التخلص من رائحة البيض الغير محببة .

3-  البابايا :

تقوم البابايا بشد الجلد وتنعيمه لاحتوائها على إنزيمات خاصة  ,حيث تهرس حبتين من البابايا جيدا وتوضع مباشرة على الجلد المترهل بعد تنظيفها وتلف باالسولفيان .تترك البابايا على الجسم لمدة 20 دقيقة ومن ثم تشطف بلماء وتكرر كرتين اسبوعيا .

4-العسل:

يكون ذلك عن طريق وضع منشفة مبللة بماء ساخن على منطقة الترهل لمدة 3 دقائق لفتح لمسام وتنشيط الدورة الدموية ثم توضع طبقة من العسل على الجلد وتترك لمدة 15 دقيقة ثم تشطف بالماء البارد لغلق المسام .

5- لوشن السكر وزيت بذرة العنب:

يحتوي زيت بذرة العنب على مضادات التجاعيد ومواد تعمل على شد الجلدوالتخلص من ترهلات البشرة نظرا لقدرته على اختراق الجلد بسهولة ,حيث يخلط فنجان من السكر الابيض مع فنجان من زيت بذرة العنب ويحفظ الخليط بمرطمان نظيف ويستخدم في تدليك المنطقة المترهلة من الجلد يوميا .

 

6-خليط الزيوت :

تعمل الزيوت الطبيعية عملها في شد الجلد والتخلص من الترهلات الى جانب تاثيرها المرطب ويتكون الخليط من اذابة 3 ملاعق من الفازلين او زبدة الكاكاو في حمام مائي او بالميكرويف لمدة عشر دقائق ويضاف اليها كل من زيت الزيتون ملعقة وملعقة من زيت جوز الهند وعشرة قطرات من زيت النعناع وملعقة من زيت اللوز ومحتوى 5كبسولات من فيتامين E ويتم استخدامه يوميا على المنطقة المترهلة ولفها مع غطاء بلاستيكي او سلفان وتترك لمدة ساعتين على الاقل ولا تشطف .

7-القهوة والسكر :

يعمل على شد الترهلات والتخلص من علامات التمدد ولعمله :

1/4 فنجان من السكر الأبيض أو البني.

ملعقة من البن.

2 ملعقة من زيت اللوز.

2 ملعقة من زيت الجوجوبا.

2 ملعقة من زيت الزيتون.

فنجان من مسحوق الزنجبيل.

ملعقة من القرفة.

فنجان من الملح الإنجليزي (اختياري).

الطريقة:

تخلط المكونات جيداً وتعبأ في برطمان زجاجي، تنظف البشرة باستخدام منشفة مبللة بماء ساخن لفتح المسام، ويستخدم المقشر في تدليك أماكن الترهلات وعلامات التمدد والسليوليت في حركات دائرية لمدة 10 دقائق ثم تلف هذه المناطق بغطاء بلاستيك أو سوليفان لمدة 40 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر. وتكرر العملية مرة أسبوعياً.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*