اسعار وتاريخ عملية تجميل الأنف – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عمليات وجراحة التجميل

اسعار وتاريخ عملية تجميل الأنف

لا يقتصر على عمليات تجميل الانف انها عمليات تجميلية رفاهية فحسب بل انها عمليات ضرورة علاجية في بعضالاحيان كما سنرى تفصيلا :

عملية تجميل الانف

عملية إعادة تشكيل الانف او عملية تعديل شكل الانف على قدر اهميتها كعملية تزيد التناغم بين الانف وباقي مامح الوجه وعلى الرغم بانها تتم بغرض تجميلي بحت بالدرجة الاولى الا انها تجري في احيان كثيرة باغراض علاج مشاكل التنفس الناتجة عن تشوهات او عيوب ببنية الانف او بسبب التعرض لبعض الحوادث .

تاريخ جراحة تجميل الانف

ترجع أصول جراحات تجميل الأنف إلى مصر القديمة، قبل الميلاد بحوالي 3000 عامكان من الشائع قطع أنوف اللصوص في ذلك الوقت، فابتكر الأطباء المصريين طريقة لإعادة تركيب الأنف وتجميله، وسجلوا هذه الطريقة باللغة الهيروغليفية على أوراق البردي. وعلى الرغم من بساطة العملية المذكورة حينها، إلا أنها شكلت أساساً لتطور جراحة تجميل الأنف بعد هذه الفترة بقرون.

وتقريبا لاسباب مشابهة ظهرت في الهند عام 500 قبل الميلاد وذلك دفعاً للذل والعار الذي يلحق بالسارق بعد قطع أنفه، كانت العملية التي تم إجرائها في ذلك الوقت أكثر تطوراً من مثيلتها لدى المصريين القدماء، وما تزال بعض أسسها ظاهرة في عمليات تجميل الأنف حتى وقتنا هذا.

بعدها ظهرت جراحة تجميل الانف في الامبراطورية الرومانية في عام 27 قبل الميلاد , وحينها قدم “آولوس كورنيليوس سلزوس” جراحة تجميل الأنف كأقرب ما يكون لجراحات تجميل وتقويم الأنف الحديثة.

ومرت بالعديد من الاطوار حتى تسارع تطورها بعد الحربين العالميتين ,وكانت مخاطرها مرتفعة بسبب مشاكل التخدير لكن تطور التخدير منذ ذلك الوقت مما زاد الامان وقلل الخطورة من تلك العملية .

أسعار عمليات تجميل الأنف

تكون عمليات تجميل الانف مختلفة حسب تكلفة الجراحة والتخدير والرعاية الطبية في الدولة التي يتم فيها اجراء العملية , تراوح أسعار عملية تجميل الأنف في أمريكا بين 3,500 دولار إلى 5,000 دولار، وقد بلغ متوسط تكلفة جراحة تجميل الأنف في أمريكا عام 2014 بحسب الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل نحو 4694 دولار أمريكي.

ان عمليات تجميل الانف في الدول العربية تتراوح مابين 2,000 الى 4,000 دولار ,وفي بعض الدول يتجاوز 5,000 دولار في بعض الدول مثل الكويت والسعودية .وقد تصل في بعض مستشفيات الكويت الى 6,500دولار ,وربما كانت التكلفة عاليةمقارنة بباقي الدول العربية الا ان السبب قلة الكفاءات وعدد المراكز المتخصصة لاجراء هذا النوع من العمليات .

في بعض الدول الأخرى لا تتعدى تكلفة العملية 1,000 دولار. في العراق تتراوح الأسعار بين 600 إلى 700 دولار، أما في إيران فتصل إلى 550 دولار، تعود قلة  تكلفة العملية في هذه الدول إلى ارتفاع عدد الجراحين المهرة في إجرائها.

وبوجه عام، يتعلق السعر الإجمالي للعملية على نوع التخدير المستخدم اثناء إجرائها، ،فالتخدير الكلي يرفع من التكلفة الاجمالية  لعملية تجميل الأنف في حين يمكن خفض التكلفة إلى أقل من النصف في حالة استخدام التخدير الموضعي. لكن هذه التقنية قد لا تكون قابلة للتطبيق في كل الأحوال، والأمر في النهاية يرجع إلى الطبيب المعالج لتحديد تقنية التخدير التي تصلح للاستخدام مع كل مريض على حدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*