ازالة اثار الحروق القديمة من الجسم – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

ازالة اثار الحروق القديمة من الجسم

الحوادث هو شيء مرتبط بالقدر قد يحدث أو لا يحدث وقد ينتج عن الحوادث الكثير من الندبات والحروق وتعتبر الحروق هي أكثر الحوادث التي يتعرض إليها أي شخص ويمكن أن يتعرض الفرد لحادثة وينتج عنها حروق ولا تستمر لوقت طويل واشفى الجروح بسلام ولا يظهر لها أي أثر.

ولكن هناك حروق يصعب أن تشفى وينتج عنها مشاكل جمالية ونفسية وقد يعاني الشخص الذي أصيب بحروق باضطرابات نفسية خاصة إذا كان الحرق في موضع واضح في الجسم أو يحتل جزء كبير من الجسم لذلك نجد أن هذا يسبب الشعور بالجرح للكثير من الأشخاص للرجال والنساء على حد سواء لأن جميعنا نهتم بالمظهر الجمالي الخارجي له لأن ذلك يمنح الثقة للشخص لنفسه قبل ظهور الثقة أمام الأخرين لذلك يجب على كل شخص منا أن يشعر بالرضا النفسي عن مظهره حتى يستطيع أن يتعامل مع الأخرين.

لذلك تم التوصل في الآونة الأخيرة لعمليات ازالة آثار الحروق القديمة من الجسم ، وأخذت عمليات ازالة آثار الحروق القديمة من الجسم شهرة كبيرة في الفترة الأخيرة في الكثير من البلدان العربية وأصبحت هذه الشهرة تزداد يوماً بعد يوماً وهدف عمليات عمليات ازالة آثار الحروق القديمة من الجسم هو جمالياً ولكن تم تصنيفه أنه طبياً باعتبارها عمليات تكميلية وارتبطت هذه العملية في الكثير من الدول بالتأمين الصحي لذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال ما هي عمليات ازالة آثار الحروق القديمة من الجسم.

ما هي عمليات ازالة آثار الحروق القديمة من الجسم:

عمليات ازالة آثار الحروق القديمة من الجسم هي عملية هدفها ازالة الحروق واثارها من الجلد عن طريق استخلاص أجزاء من الجلد من أماكن أخرى من الجسم ويتم ذلك بأجهزة الليزر وهذا ما تم التوصل إليه حديثاً.

ماهي طرق عمليات ازالة آثار الحروق القديمة من الجسم ؟

الطريقة الأولى لعمليات ازالة آثار الحروق القديمة من الجسم هي الطريقة الجراحية التي يتم فيها إدخال بالون من السيليكون تحت مناطق الجلد ويتم ملؤه بالماء لكي يتم التمدد وبعد ذلك يتم استئصال الجلد التي بها آثار الحروق والطريقة الأخرى لعمليات ازالة آثار الحروق القديمة من الجسم هي علاجها بالليزر وهذه الطريقة شكلت ثورة في عالم التجميل لأن هذه الطريقة تتمكن من توحيد لون البشرة بعد ازالة الحروق والندبات .

ماهي تكلفة عمليات ازالة آثار الحروق القديمة من الجسم ؟

تختلف تكلفة عمليات ازالة آثار الحروق القديمة من الجسم من مريض لآخر بناءً على عدة أمور أهمها حالة المريض والمساحة المطلوبة لإزالة الجروح  والحروق منها وتحدد التكلفة أيضاً تبعاً لشهرة الطبيب ومدى خبرته وسمعة المركز وتبعاً للدولة أيضاً ويتم تحديد التكلفة تبعاً للطريقة المستخدمة في العملية أم هي جراحية أم بالليزر تكلفة هذه العملية في ألمانيا من 150 دولار أمريكي للجلسة إلى 1.500 دولار وفي انجلترا المتوسط لها هو 550 دولار أمريكي.

أماكن إجراء عمليات إزالة آثار الحروق القديمة من الجسم:

تعتبر تركيا هي من أفضل الأماكن التي يمكن إجراء عمليات إزالة آثار الحروق القديمة من الجسم بها لأنها تعتمد على تقنية الليزر أسعارها تنافسية ولوس أنجلوس هي من أكثر الولايات التي يتم بها هذا النوع من العمليات، وألمانياً أيضاً لأنها تعتمد على أساليب حديثة.

المرشحون لعمليات ازالة آثار الحروق القديمة من الجسم:

المرشح هو المريض الذي تعرض لحادثة سبب ذلك له في ندبات واضحة في جسمه  ويجب ألا يكون المريض قد يعاني من أمراض مزمنة كالقلب لأن هذا يمنعه من التخدير الكلي أو الجزئي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*