اختلاف شكل الثديين عند الرجال – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
اختلاف شكل الثديين عند الرجال
اختلاف شكل الثديين عند الرجال

اختلاف شكل الثديين عند الرجال

يعاني معظم الرجال من إختلاف شكل الثديين لديهم وهي تكون من أكبر المشاكل التي تقابلهم، ولكن هذا يكون من الأشياء النادر حدوثها عند بعض الرجال، ولكن هذا ليس بمرض ولكن هذه الحالة من الممكن ظهورها عند سن البلوغ عند الرجال، فبعض الشباب عند سن البلوغ يظهر عليهم أعراض مختلفة من أبرزها تكبير حجم الثدي لديهم ولكن يوجد بعض الإختلاف بينهما فمن الممكن أن يكون واحد أكبر من الأخر.

مشكلة إختلاف شكل الثديين لدى بعض الرجال

أن اختلاف شكل الثديين عند الرجال يسبب مشكلة كبيرة عند الرجال، فزيادة الثدي عند الرجال هي في الأغلب تكون حالة مرضية عندما يزيد فيها حجم الغدد الثدية عند الرجل، ومعظم هذه الحالة تكون منتشرة وظاهرة عند سن الطفولة و ما قبل البلوغ أو التقدم الكبير بالعمر، ولكن يكون من الأفضل أن يتم معرفة تفرقتها عن الزيادة في حجم النسيج الدهني عند الرجال التي يتعرضون للوزن الزائد.

ماهي الأعراض التي تؤدي إلى اختلاف شكل الثديين عند الرجال؟

يعتبر النمو الفسيولوجي الطبيعي لجسم الرجل هو السبب في تضمن نسبة من التعرض للتثدي بشكل طبيعي، كما أن التثدي هو الاسم الذي يطلق على الثدي الكبير عند الرجال فهو يحدث بشكل طبيعي ناتج عن زيادة الهرمونات الأنثوية أكثر من زيادة الهرمونات الذكورية بجسم الرجل، ولكن في حالات الأطفال تكون عبارة عن عملية فسيولوجية مصاحبة للنمو وتختفي بعد ذلك عندما ينمو الجسم بشكل طبيعي.

ولكن من الطبيعي وجود الهرمونات الأنثوية والذكورية بجسم الإنسان ولكن تكون بنسب مختلفة ولكن عند اقتراب سن البلوغ يحدث خلل في نسب الهرمونات و الذي قد تؤدي إلى زيادة نسبة الهرمون الأنثوي عند الرجال و يستمر لفترة معينة والتي تؤدي إلى زيادة وإختلاف شكل الثديين وحجمهما عند الرجال.

إلى متى تستمر حالة إختلاف شكل الثديين عند الرجال؟

عادة تستمر مشكة إختلاف شكل الثديين من مدة تتراوح من 6 أشهر إلى سنتين ومن ثم تختفي، ولكن في بعض الحالات الأخرى تظل هذه الحالة لأكثر من سنتين ولكنها تكون نتيجة لبعض الحلات المرضية التي تكون السبب في اختلاف شكل الثديين عند الرجال مثل:

  • مشكلات الهرمونات الذكرية و التي تنتج عنها زيادة لنسبة الهرمونات الأنثوية مثل التعرض للعيوب الجينية أو الإصابة بالعدوى أو عدم وقلة وصول الدم إلى الخصيتين مما يتسبب في إختلاف شكل الثديين.
  • سوء التغذية أو بعض حالات التعافي من مشكلة سوء التغذية، وحالات تشمع الكبد و التي تعمل على تغير المستويات الطبيعية للأيض الغذائي في جسم الرجال.
  • الإصابة ببعض الأمراض الأخرى مثل مرض الفشل الكلوي المزمن، أو الزيادة المفرطة في نشاط الغدة الدرقية، أو وجود بعض الأورام و التي تكون السبب في تغير حالة الهرمونات الطبيعة بالجسم وبالتالي ينتج عنها اختلاف شكل الثديين عند الرجال.

متي احتاج إلى استشارة الطبيب في حالة إختلاف شكل الثديين عند الرجال؟

يجب على الرجال أن يكون قادر للتميز عن نوع إختلاف شكل الثديين الذي تعرض إليه فمن الممكن أن يكون اختلاف مرضي يحتاج إلى استشارة أحد الأطباء المتخصصين في هذا المجال، من أهم الصفات التي يجب أن ينتبه عليها الرجل هو التميز بين التثدي وبين سرطان الثدي عند الرجال،.

وتحدث الاصابة بمرض السرطان في تلك الحالة بجهة واحدة ولكن لم يكن مشترط بأن يكون مرتبط بحلمة الثدي عند الرجال، وفي  حالة فحصه يكون صلب ويكون مصاحباً تغير بلون الجلد المحيط به ووجود إفرازات أو بعض الأورام الأخرة بمنطقة تحت الأبط، من هنا يجب على الرجل عند ملاحظته لحدوث إختلاف شكل الثديين عند الرجال الذهاب إلى الطبيب على الفور.

طرق للوقاية من اختلاف شكل الثديين عند الرجال؟

إستشارة الطبيب المختص في هذا النوع من حالات إختلاف شكل الثديين ، ويجب إتباع جميع الإرشادات التي سوف يقوم بتقديمها للمريض، ولكن من الأغلب أن نسبة الإصابة بالتثدي أكبر من نسبة الإصابة بمرض سرطان الثدي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*