إنتبهي من العادات خاطئة تسبب ظهور تجاعيد البشرة .. – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تجاعيد الوجه

إنتبهي من العادات خاطئة تسبب ظهور تجاعيد البشرة ..

هناك بعض العادات الخاطئة التي نقوم بها يومياً تزيد من فرصة ظهور التجاعيد في وقت مبكر ولكن دون علمك . لذلك تعرفي على العادات الخاطئة التي تزيد من التجاعيد وتجنبيها :

النوم على البطن أو الجنب : 

تلاحظين ظهور علامات على وجهك في الصباح . أليس كذلك ؟
فأنتِ عرضة أكثر لإصابة بالتجاعيد من الأفضل أن تحاولي النوم على ظهرك حتى لا يضغط وجهك على الوسادة مسبباً العلامات التي يتركها . بالإضافة إختيار وسادة من الساتان لتقلل ظهور علامات الوجة .

عدم وضع واقي الشمس :

عليكِ وضع واقي الشمس عند الخروج لأنها تحمي البشرة من أشعة الشمس الضاره والتي تسبب ظهور التجاعيد نتيجة التعرض المستمر لها .

عدم إستخدام النظارات الشمسية :

النظارات الشمسية تحمي المنطقة حول العينين من أشعة الشمس الضارة التي تسبب ظهور تجاعيد العين ، وعدم إرتدائك النظارات الشمسية يزيد من فرصة ظهور التجاعيد حول عينيك .

عبوس الوجة :

الحزن وعبوس الوجة يتسببان في ظهور التجاعيد بين الحاجبين ومع تكرار العبوس تتحول الخطوط الرفيعة إلى تجاعيد مزعجة .

عدم تناول الخضروات و الفواكة : 

الخضروات والفواكة تحتوي على مضادات أكسدة تعزز صحة الجلد وتحمي البشرة من العديد من المشكلات التي قد تصيبها ومن أهمها التجاعيد ، وقلة تناولها بشكل منتظم يؤثر سلبياً على جمالك وصحة بشرتك .

مضغ العلكة : 

يتسبب في ظهور التجاعيد حول الفم بسبب تحريك الفم في جهات مختلفة ، لذا حاولي التقليل من مضغ العلكة وخاصة إذا كانت قوية لأنها بذلك قد تسبب لك مشاكل في الفك. مثل: إلتهاب الفك المزمن .

النوم لساعات قليلة :

النوم لمدة 8 ساعات يومياً ، يحمي البشرة من ظهور التجاعيد المبكرة وذلك لأن النوم على تجديد خلايا البشرة ويزيد من صحة ونضارة الوجة .

التدخين :

التدخين يؤثر على حيوية البشرة ويعمل على تدمير الخلايا ، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد مبكراً وخاصة حول الفم .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*