إزالة الشعر غير المرغوب فيه – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
إزالة الشعر غير المرغوب فيه
إزالة الشعر غير المرغوب فيه

إزالة الشعر غير المرغوب فيه

إزالة الشعر غير المرغوب فيه ، هناك العديد من الأشخاص من الجنسين يعانون من كثرة الشعر الغير مرغوب فيه، لأنه بسبب الكثير من المشاكل النفسية مثل قلة الثقة بالنفس و الاحراج، والمشاكل المرضية مثل تكون الميكروبات فى بعض المناطق لوجود الشعر الغير مرغوب فيه، وهناك الكثير من الطرق للتخلص من هذه المشكلة، ولكن أحياناً تعود المشكلة مرة أخرى بعد الولادة، أو أختلاف الهرمونات بالجسم نتيجة الحيض عند المرأة، أو بعض الأثار الجانبية لبعض الأدوية، وفى هذا المقال المقدم من مركز التجميل الأردنى سوف نقدم العديد من الوسائل لإزالة الشعر غير المرغوب فيه.

 إزالة الشعر غير المرغوب فيه

أصبح هناك العديد من الطرق للتخلص من الشعر الغير مرغوب فيه، ولكن هناك طرق مؤلمة وهناك طرق أخرى أقل ألماً وتختلف من شخص لأخر على حسب قدرة تحمله، ومن أكثر الطرق أماناً للبشرة.

إزالة شعر الوجه، هناك الكثير من الطرق الطبيعية لإزاله شعر الوجه ومنها

قبل البدء بالنصائح ينصح المرأة بالأنتظام على نظام غذائي صحي وتناول الفاكهة والخضراوات الطازجة والبعد عن التوتر، وشرب كميات كافية من الماء من 8:10 أكواب يومياً والصبر وتكرار هذه الوصفات من 2:3 أسبوعياً للوصول للنتيجة المرغوب فيها.

  1. العسل: يتم تحضير ملعقتين من كل من العسل والدقيق، ويتم توزيع العسل على الوجه وفردة وتركه لمدة 15دقيقة، ثم يوضع الدقيق، ويدلك الوجه بحركات دائرية لمدة لا تزيد عن 5 دقائق، ثم نتركه نفس المدة دون تدليك، يتم غسل الوجه جيداً وستلاحظ إزالة شعر الوجه بشكل عام.
  2. زيت الزيتون: يتم تحضير صابون زيت زيتون ونقوم ببشرة، ونضيف كميّةٍ من ملح الطعام الخشن، و القليل من ماء الورد، يتم خلط جميع المكونات السابقة حتى يصبح قوامه متجانساً ، يوضع  هذا الخليط على الوجه لمدة تتراوح من 1:2 ساعة ثم يغسل الوجه و سيزول الشعر تلقائياً.
  3. الموز والشوفان: يتم هرس موزة وإضافة ملعقة من الشوفان، ثم نضعها على المنطقة المراد نزع الشعر منها لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة ثم تغسل بالماء وتكرر هذه الوصفة يومين فى الأسبوع.
  4. ماء الورد والكركم: نقوم بمزج القليل من الماء الدافئ مع كمية مناسبة من الكركم، لتصبح عجينة ثم نضعها على المنطقة المراد نزع منها الشعر ونتركها لمدة تتراوح من 15:30 دقيقة على حسب كثافة الشعر، إلى أن تجف، ويتم غسلها بالماء جيداً، وتكرر هذه الوصفة لمدة 3 مرات أسبوعياً للحصول على النتيجة المرغوبة.
  5. الكركم وزيت السمسم: يتم مزج كمية من زيت السمسم مع الكركم ونضيف له كمية مناسبة من طحين القمح، ونضع المزيج في أتجاه نمو الشعر ونتركه حتى يجف تماماً،  ثم نقوم بغسلة جيداً بالماء الدافئ.
  6. العدس: يتم طحن العدس جيداً، ونقوم بخلط 2 معلقة من العسل أو الحليب  ويترك هذا المزيج لمدة 20 دقيقة ثم نضعه على بشرتك ونقوم بتدليك البشرة وفركه بلطف لمدة 20 دقيقة، ويتم غسله بالماء الدافئ، ويتجنب أصحاب البشرة الجافة تكرار هذا الماسك.
  7. شاى النعناع:  يتم وضع ملعقة صغيرة من النعناع المجفف في كوب شاي مع ماء مغلي لمدة لا تزيد عن7 دقائق ويشرب مرتين فى الأسبوع لإزالة الشعر نهائيا.
  8. الثلج: نقوم بتحريك الثلج على منطقة إزالة الشعر لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة حتى تهدأ وتخمل حتى لا تشعر بألم.
  9. زيت النمل: يستخدم بعد الأستحمام وبعد الأنتهاء من عملية إزالة الشعر، نقوم بدهان المنطقة وتركه على الجلد لمدة لا تزيد عن 10 دقائق، وينصح بتكرار هذه الطريقة بعد كل إزالة للشعر الزائد.
  10. الترمس: نقوم بطحن الترمس ونقعه فى 4 أكواب من الماء لمدة لا تقل عن 24 ساعة، ثم نقوم بتصفيته جيداً ووضعه فى وعاء وتركه في الثلاجة، ويتم دهان المنطقة بالخليط، وينصح بتكرار هذه المنطقة لمدة لا تقل عن شهر وتساعد هذه الطريقة فى منع ظهور الشعر الزائد.
  11. الملح والماء: يتم خلط 3 معالق من الملح مع نصف كوب من الماء، ويتم دهان المنطقة بعد إزالة الشعر منها، ونتركه لمدة 10 دقائق ونشطة وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

إزالة شعر الوجه بطرق أخرى مختلفة

أتصل بنا الأن الإستفسار مجانًا : 00962776558558

  1. الحلاقة: هى من أسرع الطرق وأكثرها أنتشاراً، ولكن من أكثر الطرق سوءاً بسبب ما ينتج عنها من التهابات البشرة وتسبب ازعاج لكثير من النساء لأنها من سلبياتها ظهور الشعر بعد يومين مباشرة من وقت الإزالة.
  2. الحلاوة أو الشمع: وهى من أقدم الطرق المعروفة لإزالة الشعر، ولكن الكثير من الناس يتجنبها بسبب ما ينتج عنها من ألم، على الرغم من أنها تقوم بإزالة الشعر نهائياً،وتساعد فى التخلص من الجلد الميت وتجديد خلايا الجلد، كما أنها تؤخر من نمو الشعر لفترة طويلة تستمر لمدة 3 أسابيع، يمكن استخدام هذه الطريقة  لكثير من المناطق بالجسم لإزالة الشعر ومنها الساقين والذراعين والمناطق الحساسة والإبط وأعلي الشفتين وحتى الحاجبين. كما  أهم ما يميز هذه الطريقة أنها تعطي نتائج فعالة وطويلة الأمد، بحيث تبقي بشرتك ناعمة لمدة أسابيع وهو عامل هام جداً في ظل عدم توافر الوقت الكافي لإزالة الشعر الزائد يومياً وعدم إمكانية الظهور بشكل غير لائق، من أهم عيوب ومساوئ هذه طريقة هي أنها قد تسبب الألم والحساسية للبشرة الحساسة، بالإضافة إلي عدم قدرتها على اعطائك أفضل نتيجة ممكنة إلا عندما يصل الشعر إلي طول مناسب ما يزيد من صعوبة الأمر خاصة بالنسبة للسيدات العاملات والفتيات وغيرهن من النساء اللاتي يرغبن في إبقاء ساقيها بشرتهم ناعمة طيلة الوقت خاصة وأن الحلاوة لا تتمكن من إزالة الشعيرات القصيرة، وتحتاج الحلاوة درجة حرارة معتدلة حتى لا تتسبب فى هلاكها ، وقد تتسبب الحلاوة في بعض الفوضى إذا قمت باستعمالها بمفردك، في حين أنها تكون مكلفة عند تطبيقها لدى صالونات التجميل
  3. آلات نزع الشعر: من أسهل الطرق لإزالة الشعر ولكن قد تتسبب فى هيجان الجلد خاصة عند الأشخاص ذات البشرة الحساسة، وهى مثل الشفرات وتتميز بتأخير نمو الشعر.
  4. الكريمات: هناك الكثير من أنواع الكريمات التى ظهرت فى الفترة الأخيرة لإزالة الشعر ولكن هناك من يضر بالبشرة، وتشبه طريقة الحلاقة التى تؤدى لظهور الشعر سريعاً.
  5. إزالة الشعر بالخيط: من أقدم الطرق في التخلص من الشعر الزائد، ويستخدمها الجنسين سواء الرجل أو المرأة وتستخدم فى المناطق الصغيرة فى الوجه مثل أعلى الشفايف والحاجبين، وتتميز بأنها تقلل من نمو الشعر، ومن أكثر الطرق أنتشاراً، ومن عيوب هذه الطريقة أنها تتسبب فى آلام وينصح بعدم القيام بها لنفسك والذهاب إلى صالون التجميل، بالقيام بهذه الطريقة على يد متخصصين لاتسبب فى الشعور بنفس درجة الأم إذا قومت بها لنفسك.

 إزالة شعر المناطق الحساسة

ينصح بأستخدام صمغ شجرة العنب و مزجه بكمية مناسبة من زيت الزيتون، ويتم  تنظيف ومسح المنطقة به بعد إزالة الشعر منها بواسطة جهاز الشمع أو الحلاوة.
يتم حرق غصن من نبات العليق حتى يصبح رماد ونضيف إليه الخل ونقوم بمسح المنطقة المراد إزالة الشعر منها بعد استخدام الحلاوة.
يجب عند أستخدام الحلاوة نقوم بإضافة كمية من الشمع الأبيض، ويتم مسح المنطقة بالخليط ثم نضع علية الملح الخشن، ونقوم بتدليك هذه المنطقة، وتساعد هذه المكونات فى تقليل الشعر، وتكرر هذه الوصفة حتى يتم التخلص من الشعر نهائياً.

نصائح لتخفيف الآم عند إزالة الشعر

أتصل بنا الأن الإستفسار مجانًا : 00962776558558

  1. كريمات التخدير: وهي كريمات توضع قبل استخدام الحلاوة لتخفيف الآم عن طريق تخدير المنطقة ويتم وضعها لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.
  2. زيت القرنفل: يتم دهن المنطقة المراد إزالة الشعر منها بواسطة قطنة وهو يعتبر مخدر لأنه يحتوى على مادة الإيثانول، كما أنه يعتبر مادة معقمة للمنطقة ويوضع لمدة 5:10 دقائق.
  3.  الثلج: نقوم بتمرير قطعة الثلج على المنطقة المراد نزع الشعر منها لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة، وعند البدء بالشعور بتخدير  المنطقة يتم تخفيف الآم ، ثم ينزع الشعر.

طرق إيقاف نمو الشعر

نستطيع تقليل وتأخر نمو الشعر الغير مرغوب فيه عن طريق اتباع عدة طرق وخلطات طبيعية دون التعرض بأى أعراض جانبية.

  1. نبات السعد: وهو من أكثر الطرق أنتشاراً لايقاف نمو الشعر، حيث يتم وضع كمية من مسحوق نبات السعد إلى كمية مناسبة للماء، ويترك على النار إلى ان يغلي، ونتركه حتى يبرد ثم يتم وضع على المناطق التى نريد إيقاف نمو الشعر بها بعد إزالة الشعر وندلك هذه المنطقة الخليط ويستخدم هذا الخليط لمدة لا تزيد عن أسبوع.
  2. زيت الزيتون: حيث أنه له فائدة كبيرة فى تأخير نمو الشعر، يتم وضعه على المنطقة المراد تأخير نمو الشعر بها وندهنه.
  3. الحمص: يتم غسل ينقع الحمص فى الماء لمدة 6 ساعات،ثم نقوم بتصفية الحمص وتركه فى الثلاجة، ونقوم بدهن المنطقة به بعد إزالة الشعر ونستمر فى هذه العملية لمدة لا تقل عن شهر.

التخلص من شعر تحت الجلد

هو من أكثر المشاكل إزعاجاً بالنسبة للمرأة نمو الشعر تحت الجلد، لأنه يتسبب فى الكثير من وجود ألتهابات و ألم عند التخلص منه وإزالته، وينتج بسبب عدة طرق لإزالة الشعر مثل استخدام طرق والنتف والشمع، والحلاقة، ومن أكثر المناطق تعرضاً لنمو هذا الشعر منطقة الساقين وتحت الإبط، لذلك يوجد الكثير من الطرق للتخلص من هذه المشكلة وتجنب الألم.

طرق التخلص من الشعر تحت الجلد

أتصل بنا الأن الإستفسار مجانًا : 00962776558558

  1. التقشير المنزلى:يساعد فى التخلص من خلايا الجلد الميتة وتجديد خلايا الجلد،عن طريق تدليك الجلد بالمقشر بحركات خفيفة، وينصح بعدم الإكثار من تكرار التقشير حتى لا يضر بالمنطقة.
  2. الاستعانة بطرق علاج حب الشباب :  تساعد فى التخلص من الشعر تحت الجلد لأنه سوف يساعد فى التخفيف من هيجان البشرة، لحرية نمو الشعرة مرة أخرى.
    يتم تنظيف المنطقة جيدا بالصابون المطهر لتنظيف المنطقة من الميكروبات، وهذا يساعد على نمو الشعر فوق الجلد، والتخلص من الالتهابات.
  3. المناشف الباردة: بعد الأنتهاء من إزالة الشعر تصبح البشرة حساسة جدا ومتوهجة، وفى تلك المرحلة من المهم جدا المحافظة على تبريد تلك المنطقة بسرعة عن طريق الاستعانة بقطعة قماش وبعض الماء البارد، ونقوم بغمس منشفة في الماء بارد ثم الضغط عليها بشكل جيد. و ترك المنشفة على هذه المنطقة مع تحريكها حولها وذلك لتبريد الجلد. هذا يساعد على تقليل من هيجان وحروق المنطقة . ويمكن وضع كيس من الثلج إذا كان الهيجان عالى . إضافة إلى أن الماء البارد يساعد على تقليل طول الشعرة مما يجعلها لا تظهر بشكل سئ على سطح الجلد الخارجى .
  4. ترطيب البشرة:وينصح بترطيب البشرة بشكل دائم، وذلك عن طريق شرب كميات من الماء  واستخدام الكريمات المرطبة للجلد لترطيب الجسم والتخلص من السموم، وهذا يساعد فى إزالة الشعر الغير مرغوب فية بشكل أسرع، ويقلل من ظهور الشعر.
  5. شرائح الجنزبيل:قوم بتقطيع الجنزبيل إلى شرائح، ويدلك البشرة بهذه الشرائح لتقليل من نمو الشعر الغير مرغوب فيه.
  6. الملح وعصير الليمون: يتم خلط ملعقتين من الملح ونضيف عليهم عصير الليمون وملعقة واحدة من زيت الزيتون، وينصح بتكرار هذه الخلطة مرة كل أسبوع.
    خلطات طبيعية للتخلص من الشعر تحت الجلد
  7. زيت الزيتون:يتم خلطه مع كمية من الملح، ثم يتم تدليك المنطقة، فيساعد هذا الخليط على التخلص من الشعر تحت الجلد، كما أنه يساعد فى ترطيب البشرة.
  8. الخل: نقوم بتحضير قطنة وملعقة من الخل، ويتم مسح المنطقة ونتركه لمدة 10 دقائق ثم يتم شطفها بالماء الدافئ، فيساعد على تنظيف المنطقة من البكتيريا التى تتسبب في الالتهابات، وينصح بتكرار هذه الطريقة 2 فى اليوم.
  9. الليمون:يتم استخدامه عن طريق غرس قطنة بعصير الليمون، ومسح المنطقة ونقوم بتكرار هذه الوصفة لمدة 7 أيام.
  10. العسل: نقوم بمسح المنطقة المصابة بالعسل ونتركه لمدة لا تزيد عن 10 دقائق ثم يتم شطفة بالماء الدافئ وتساعد هذه الوصفة فى التخلص من الالتهابات والهيجان بالمنطقة ونكررها 3 مرات فى اليوم.
    طرق طبيعية للتخلص من الشعر غير مرغوب فيه
  11. الليزر:يساعد فى التخلص من الشعر الغير مرغوب نهائياً على عكسباقى الطرق التقليدية المؤقتة، فيقوم الطبيب فتعرض المنطقة المرغوب إزالة الشعر منها لأشعة الليزر الذي يعمل على تدمير بصيلات الشعر مما يساعد فى التخلص نهائياً من الشعر المزعج.

إيجابيات أستخدام الليزر

  •  السرعة: فإنه يوفر الكثير من الوقت الذي نستهلكه في استخدام الطرق التقليدية الأخرى.
  • كفاءة الليزر:  تقنية الليزر من أكثر الطرق كفاءة فى منع نمو الشعر الغير مرغوب فيه.
  •  الفعالية: تستغرق هذه العملية عدة جلسات لا تزيد عن 8 جلسات.

سلبيات التأخر عن عمل عملية الليزر

قد يتسبب التأخر عن العملية يشكل مضاعفات وسلبيات لا تأتى بنتائج مرضية، لذلك ينصح الاطباء دائما بالتعجيل فى عمل العملية لتفادى أى أضرار تؤثر على الحالة بشكل مضاعف مما قد يتسبب فى ضعف نسبة نجاح العملية لأشعة لما يسببه التأخير الكثير من المشاكل الجلدية مثل تورم، أو هيجان، وحروق الجلد، لذلك ينصح بعدم التاخير فى العملية والذهاب للأطباء المتخصصون لتجنب الإصابة بأي ضرر.

وفى الفترة الأخيرة زاد الأقبال  وخاصة النساء على أستخدام الليزر كعلاج نهائي للمشاكل البشرة بشكل عام، والحصول على بشرة نضرة ومشرقة بدون أى ضرر أو تلف.

 

أتصل بنا الأن الإستفسار مجانًا : 00962776558558

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*