إزالة الشعر بالليزر والحمل – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

إزالة الشعر بالليزر والحمل

الليزر

الليزر يعرف بأنه من الآشعة الغير مرئية التى لا تضر بدورها خلايا ال DNA، حيث أن آشعة الليزر تعمل على تدمير بصيلات الشعر بالجسم من خلال إستهدافها لصبغة الميلانين التى تكون موجودة فى الشعر بشكل مباشر وبالتالى لا يستهدف الليزر الشعرة نفسها.

لا يسبب إستخدام الليزر فى إزالة الشعر أى ألأم أو وجع وإنما تكون هناك بعض اللسعات البسيطة التى تشبه التعرض للسعات الكهربائية البسيطة والتى يمكن السيطرة عليها من خلال وضع المخدر الموضعى  على المنطقة التى يراد إزلة الشعر منها.

إزالة الشعر بإستخدام الليزر

تعانى الكثير من السيدات من مشكلة كثافة الشعر فى أنحاء الجسم ولحل هذه المشكلة ظهرت الكثير من الطرق الحديثة مثل حلاقة الشعر الزائد بإستخدام الشفرة، أو من خلال إستخدام الشمع، وبعد التطور تم إستخدام الليزر فى إزالة الشعر بطرق آمنة وفعالة، حيث يمكن إستخدام الليزر فى مختلف الأعمار ويجب الحذر عند إستخدام الليزر للحوامل.

الليزر يعمل على الحد من نشاط بصيلات الشعر حيث أنه يقضى عليها وبالتالى يمنع ظهور الشعر مرة أخرى.

الحمل وإزالة الشعر بالليزر

لقد أشارت الكثير من الأبحاث أن إستخدام الليزر لإزالة الشعر لا يوجد له أى تأثير على الحمل أو على الجنين وهذا لأن الليزر لا يخترق طبقات عميقة من الجلد وإنما الليزر يقتصر على الطبقات السطحية فقط من الجلد، كما أن الليزر لا يخترق الطبقات العضلية أو المشيمة.

يشير الكثير من الأطباء إلى أهمية عدم إستخدام الليزر فى إزالة الشعر أثناء فترة الحمل وهذا لعدة أسباب ومنها :

  • عدم إنتظام هرمونات المرأة أثناء فترة الحمل، بينما يعتمد نجاح عملية الليزر لإزالة الشعر على إنتظام الهرمونات بالجسم وبالتالى فإن الحامل لا تحصل فى نهاية الجلسات على النتائج المرجوة وبالتالى لن تتم عملية إزالة الشعر بالشكل المطلوب.
  • يجب تجنب الإصابة بالحروق أو آلام حتى لا عند تعرض الحامل للآلام قد يعمل على تحفيز التقلصات الرحمية، كما أنه لا يمكن إعطاء السيدة الحامل أى نوع من أنواع الأدوية حتى لا تؤثر تلك الأدوية على الجنين.
  • يفضل على السيدة الحامل أن تبتعد بشكل كلى عن إستخدام الليزر فى عمليات إزالة الشعر وخاصةً بعد الشهر الثالث من الحمل لأن الأوجاع التى تصاحب عملية إزالة الشعر بالليزر قد تعمل على حدوث إنقباضات بالرحم، وهذا يكون بسبب الآلام وليس بسبب الليزر نفسه ولهذا يفضل أن تنتظر المرأة لبعد الحمل للجوء الى عمليات إزالة الشعر بالليزر.

فاعلية إستخدام الليزر لإزالة الشعر

فاعلية الليزر لإزالة الشعر تعتمد إعتماداً كلياً على لون الشعر حيث أنه إذا كان لون الشعر أبيض أو أشقر لا يعطى الليزر وقتها النتائج المرجوة، بينما إذا كان لون الشعر داكن أو أسود تزداد وقتها نسبة نجاح إزالة الشعر بالليزر وتعطى حينها النتائج المرجوة، وذلك بسبب أن الليزر يستهدف الصبغة التى توجد فى الشعر وليست الشعره نفسها.

بعض المفاهيم الخاطئة حول إستخدام الليزر
  • يقال أن الليزر يستخدم فى العمليات التجميلية فقط 

هذه المقولة خاطئة وهذا لأن الليزر يستخدم فى الكثير من الأشياء ومنها التخلص من الوحمات والندوب وآثار الحبوب وخاصةً آثار حب الشباب.

  • الليزر خطير وقد يؤدى الى الإصابة بالسرطان 

الليزر لا يسبب السرطان وبالتالى هذا الإعتبار يعتبر خاطئاً وهذا لأن أشعة الليزر تعتبر آشعة غير متأينة وهو بالتالى لا يشبه الإشعاعات المتأينة الأخرى التى قد تؤدى إلى الإصابة بالسرطان.

  • الليزر يؤلم جداً

عند إستخدام الليزر فى إزالة الشعر يتم إستخدام كريمات التخدير الموضعى لعدم الشعور بأى آلام.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*