أهم ٥ تمارين لشد ترهلات البطن – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
شفط الدهون من البطن

أهم ٥ تمارين لشد ترهلات البطن

لتتمتع بقوام مثالي ورشيق يجب اتباع تمارين خاصة لشد ترهلات البطن فان البطن الكبيرة والترهل يسبب الانزعاج لكثير من النساء خصوصا من لم يتعرضوا لاسباب تؤدي الى انتفاخ البطن كالحمل والسمنة ,لذلك ابتعدي عزيزتي عن كل ما يؤدي الى انتفاخ البطن كالوجبات السريعة وقومي بتركيز على الاطعمة الصحية وضرورة شرب الماء بكثرة لتنشيط الدورة الدموية والمواضبة على شرب شاي الاعشاب والشاي الاخضر فهما يزيدان من معدل حرق الدهون داخل الجسم وزيادة سرعة معدل التمثيل الغدائي ومن ثم تخسيس منطقة البطن .

إلى جانب ذلك، فهناك خمسة تمارين أساسية تساعد على تنحيف وشد البطن والتخلص من الكرش، ويمكنك القيام بها بالمنزل على النحو التالي:

تمارين شد البطن (التمرين الأول): تمرين العجلة

تمددي واستلقي على الأرض ثم  رفع الكتفين عن الأرضومن ثم ضعي يدك خلف الرأس . قومي بثني ركبتيك ثم ابدأي بتحريك أحدهما تجاه الصدر مع تقريب الكتف المعاكس منها ثم كرري مع القدم الأخري. استمري هكذا بالتبادل ١٢ مرة لشد البطن في وقت أسرع.

تمارين شد البطن (التمرين الثاني): تدوير القدم المرفوع

فى هذا التمرين سوف يتم رفع القدم وتحركيها بشكل دائري. استلقي على الأرض ثم ارفعي ظهرك عن الأرض مع الإستناد على الكوعين ووضع اليدين أسفل المؤخرة. ارفعي قدميك بزاوية ٤٥ درجة عن الأرض ثم قومي بلفهما فى حركات دائرية واسعة. كرري ١٢ مرة.

تمارين شد البطن (التمرين الثالث) : تمرين وضع الجلوس

قفي بشكل مستقيم واجعلي مسافة جيدة بين قدميك ثم خذي وضع الجلوس مع مد ذراعيك للأمام وافردي جسدك مرة أخري . كرري ١٢ مرة.

تمارين شد البطن (التمرين الرابع) : المشي بوضع الجلوس

قفي بشكل مستقيم واجعلي مسافة جيدة بين قدميك. خذي وضع الجلوس مع مد ذراعيك للأمام ثم تحركي باتجاه اليسار بهذا الوضع ثم إلى اليمين. كرري ١٠ مرات لكل اتجاه.

تمارين شد البطن (التمرين الخامس) : رفع الظهر عن الأرض

تمددي ارضا ثم اثني ركبتيكي وابسطي ذراعيكي بجانب الجسم. ارفعيجسمك من المنتصف أسفل الظهر عن الأرض ثم اخفضيه مرة أخرى بحيث لا يلامس الأرض تماما. كرري ١٠ مرات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*