أنواع عمليات التجميل للأنف – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

أنواع عمليات التجميل للأنف

أنواع عمليات تجميل الأنف

يوجد العديد من أنواع عمليات تجميل الأنف ومن أهمها :

  • عمليات يتم إجرائها للجزء العظمي من الأنف.

يتم إجراء هذه العمليات في حالات الاعوجاج الخارجي للأنف بحيث يتم خلالها إعادة هيكلة الجزء العظمي من الانف وهذا عن طريق كسر العظم الداخلي للأنف ثم إعادة تركيبه مرة أخرى، وفي حالة بروز جسر الأنف، ويتم خلال هذا النوع من العمليات إزالة الجزء العظمي الزائد بالأنف ليتم خلالها تعديل شكل الأنف ولتحسين مظهرها.

  • عمليات إصلاح أنحرافات كل من البروز الظاهرية والحاجز الأنفى.

في هذا النوع من عمليات تجميل الأنف يتم عادة تعديل الحاجز الأنفي وإزالة ما به من إنحراف، وذلك لأن تعديل انحراف الحاجز يعتبر عنصر أساسي من أجل تصحيح انحرافات الأنف الخارجيه.

 

  • عمليات يتم إجرائها للجزء الغضروفي.

يتم بهذا النوع من عمليات تجميل الأنف تعديل شكل الغضاريف الخارجية سواء بالزيادة أو بالنقصان، حيث تمثل تلك الغضاريف الجزء الخارجي لمقدمة الأنف ووسطها، ويحتاج هذا النوع من العمليات للكثير من المهارة والخبرة والدقة العالبة لأن أي تغيير بسيط بالزيادة أو النقصان يمكن أن يؤثر بشكل كبير علي الشكل العام للأنف وتجانسها وبالتالي يؤثر هذا علي نجاح العملية بشكل كامل وتقبل المريض لها.

  • عمليات تكبير وتضخيم الأنف.

فى بعض الأحيان يريد المريض إضافة أجزاء عظمية أو غضروفية لتكبير الأنف ويمكن أن تكون هذه الأجزاء إما أجزاء صناعية أو أجزاء طبيعية، ويكون الهدف من هذه العمليات هو تعويض أى نقص أو جزء مفقود بالأنف والذي يمكن أن يكون قد نتج عن عملية سابقة أو ناتج عن حدوث إصابات.

خطوات إجراء عمليات تجميل الأنف

أولا :التخدير

وقد يكون التخدير إما تخدير كلي أو تخدير جزئي أو تخدير موضعي وهذا حسب ما يراه الطبيب وعلى حسب حالة المريض. بعد ذلك يبدأ الطبيب بإجراء العملية التي قد تكون من خلال إحداث شق بسيط بالأنف أى بالتدخل الجراحى أو بدون استعمال هذا الشق أى تدخل غير جراحى بإستخدام الليزر أو غيره من المواد.

ثانيا :إعادة تشكيل الأنف

يتم هذا من خلال إزالة جزء الغضاريف أو العظام، وقد يتطلب الأمر أحيانا إلى زراعة بعض الغضاريف.

ثالثا :تصحيح شكل حاجز الأنف

إذا كان شكل الأنف منحرفاً يتم بعد تصحيحة غلق الشق الجراحي في حالة استخدامه وتركيب جبيرة للأنف.

وبعدها تبدأ مرحلة من التعافي وإنتظار النتائج المرجوه عقب الإفاقة من التخدير مباشرة.

الهدف من عمليات تجميل الأنف

تهدف عمليات تجميل الأنف إلى إصلاح العيوب الشكلية وتحسين مظهر الأنف الخارجي، ومن بين أهم وأشهر العيوب أو المشاكل التي يلجأ المريض للعملية لإصلاحها هى:

1- عدم تناسق حجم الجزء السفلي من الأنف مع الجزء العلوي سواء كان ذلك بالزيادة أو بالنقصان.

2- إنحراف الجسر الأنفي.

3- إنحراف العظام أو الغضاريف المشكلة لمقدمة الأنف.

4- اهدف العمليات التجميلية بالأنف ايضا الى تجميل العيوب الخلقية الواضحة بالأنف.

5- بروز الجسر الأنفي بصورة واضحة.

6- ضعف كل من الدعامة المقدمة للأنف والحافة الأمامية لها.

7- ضخامة شكل الأنف وكبر حجمها.

8- توسيع أو تضييق فتحات الأنف.

كون عملية تجميل الانف ضرورية في بعض الأوقات لعلاج العيوب الخلقية بالأنف وتعديل المظهر العام لها وهذا ما يؤثر بالإيجاب علي ثقة الفرد بنفسه، لا تقل هذا النوع من العمليات أهمية عن عمليات التجميل الاخرى، ولكن لابد من وجود قناعة تامة لدي الطبيب بحاجة الشخص لإجراء مثل هذه العملية، أما في حالة عدم توافق رغبة كل من المريض والطبيب فننصح الطبيب في هذه الحالة بالإعتذار عن إجراء هذه العملية حتى لا تحدث أى مضاعفات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*