أفضل تمارين لتصغير المؤخرة عند الرجال – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

أفضل تمارين لتصغير المؤخرة عند الرجال

أسباب تراكم الدهون بالبطن والأرداف (المؤخرة) بالجسم

تتراكم الدهون بكثرة في الجزء السفلي من جسم الإنسان، مما يسبب تغيير في شكل جسم الإنسان وتضخم، وكبر حجم البطن و الأرداف عن المعتاد. ويرجع ذلك لعدة عوامل، وأسباب متعددة، منها تناول الطعام بشكل غير منتظم وبعادات سيئة تؤثر على طبيعة حرق الدهون وطبيعة الجسم، فبتناول الطعام بشكل غير منتظم وفي أوقات متأخرة من اليوم، وعند تناول النشويات بكميات كبيرة لا يحتاجها الجسم، وعند تناول الأطعمة السريعة الغير صحية والتى تحتوي على الكثير من الدهون، وشرب المشروبات الغازية وعدم شرب الكثير من الماء، وتناول الكثير من السكريات. فكل هذه العادات الخاطئة تؤدي إلى تراكم الدهون بالجسم، نتيجة عدم إستفادة الجسم من كميات الطعام، وعدم قدرته على حرقها كاملة، فتترسب وتؤدي الى التضخم والترهلات، وتكون الكرش والأرداف وكبر حجم المؤخرة.

_ الدهون وخلاياها لديها القدرة على تحويل هرمون التستوسترون الخاص بالذكورة، إلى هرمون الإستروجين الخاص بالإنثونة، وبالتالى فتزداد نسبة هرمون الإستروجين في جسم الرجل، فبالتالى يزداد وزنة في منطقة البطن والمؤخرة والصدر. كما أنه بزيادة نسب الدهون بالجسم تزداد به نسبة مقاومة الأنسولين.

_ هناك أسباب أخري غير الأطعمة والمشروبات تؤدي إلى تضخم البطن والمؤخرة، ككثرة النوم، والجلوس، وعدم التحرك، وإستخدام الحاسب الآلى والقيادة، فيتم في ذلك الوقت تحريك الجزء العلوى من الجسم بشكل أكبر من الجزء السفلي، فتتكاسل العضلات وبالتالى يتضخم الجزء السفلي، والمؤخرة والأرداف.

أفضل تمارين لتصغير المؤخرة عند الرجال

الحقيقة أنه لا يوجد تمارين معينة يمكنك ممارستها لتخسيس جزء معين فالجسم كالمؤخرة أو الكرش أو أى منطقة معينة، لأنه لا يمكن التركيز على منطقة واحدة لإزالة الدهون منها ، لأن طبيعة الجسم أنه يحرق الدهون ويذيبها بإسلوب ونظام معينة يرجع هذا النظام لطبيعة كل جسم وجيناته الوراثية التي تختلف من شخص لأخر. فلا يمكن لأى تمارين أن تعاكس هذا النظام وتخسيس منطقة معينة بالجسم دون باقي الجسم.

  •  ولذلك إذا كنت تريد التخلص من دهون المؤخرة أو غيرها من الدهون المتراكمة بمناطق معينة، يجب عليك ممارسة التمارين الرياضية لحرق الجسم كله، وهناك تمارين معينة يمكنك ممارستها لسرعة التخلص من تلك الدهون المتراكمة بجسمك والغير مرغوب فيها.
  • قم بحساب سعراتك الحرارية المناسبة لجسمك، ولا تتناول أكثر مما يحتاجه جسمك، وأكثر من شرب الماء. بل تناول أقل من سعراتك الحرارية حتي لا يجد الجسم دهون لحرقها فيقوم بحرق تلك الدهون المتراكمة والغير مرغوب فيها بالجسم، والعودة للوزن الذي تريده، والتخلص من كبر المؤخرة والمناطق الأخري.
  •  قم بممارسة التمارينم الرياضية التى تساعد على شد الجسم والمؤخرة وتقوية الأرداف، قم بممارسة التمارين التى تقوي عضلات المؤخرة وعضلات الفخدين لشدهم ومنع ترهلهم، ولسرعة الوصول للنتيجة المُرضية، إستخدم أثناء التمارين الأثقال والأوزان الثقيلة.

من التمارين التي ستساعدك على شد ترهلات هذه المنطقة. تمارين الطعنات Lunges، وتمرين رفع المؤخرة والأرداف المُسمي ب Glute Ham Raises، هذان أشهر وأنسب تمريرين لتقوم بهما، ليساعداك على سرعة الوصول لنتيجة مُرضية.

_ مارس رياضة المشي يومياً لمدة نصف ساعة كحد أدنى، و تجنب الجلوس لفترات طويلة حتى لا تتكاسل العضلات الموجودة بالجزء السفلي و تضعف العضلات ولا تقوي على عملها بشكل طبيعي فتترهل ويزيد حجم المؤخرة، والأرداف، والبطن.

_ قم بتنظيم أوقات تناولك للطعام، وأوقات نومك، وإبتعد عن السهر لأوقات متأخرة، لكي تُعطي فرصة لجسمك أن ينال قسطاً مناسباً من الراحة، ليستعيد نشاطه وقوته، لتُكمل يومك التانى بطاقة وحيوية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*