أسعار عملية حزام المعدة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية حزام المعدة

أسعار عملية حزام المعدة

هناك عدة جراحات للسمنة ومن أشهر هذه الجراحات ما يسمى بحزام المعدة “الذي يمكن ضبطه”

هذه الطريقة التي كانت الأكثر تطبيقا منذ ما يزيد على عشر سنوات،لأنها الآن تستعد للخروج من حلبة المنافسة مع عمليات جراحة السمنة الأخرى كالتكميم وتحويل المسار فبينما كانت تمثل أكثر من 50% من عمليات جراحة السمنة في أوروبا والعالم العربي منذ عشر سنوات أصبحت الآن لا تزيد على 10% من الحالات .

ما هي عملية تحزيم المعدة؟

هي عملية معترف بها عالميا لعلاج السمنة المفرطة تجرى عن طريق جراحة المناظير وفكرتها تعتمد على وضع حزام وهو عبارة عن حلقة بها تجويف مصنوعة من مادة من مشتقات السليكون لا تحدث تفاعلا مع الأنسجة حول الجزء العلوي من المعدة يخرج منها خرطوم صغير يتصل بخزان صغير قطره حوالى 2 سم يوضع تحت جلد البطن .

وهذا الخرطوم الصغير يصل بين تجويف الحزام والخزان فإذا ما تم حقن سائل في الخزان فإن هذا السائل ينتقل إلى الحلقة فيضيقها حول المعدة فيصبح الجزء العلوي من المعدة صغيرا جدا بما لا يسمح للمريض بتناول كميات كبيرة من الطعام .

وفلسفة هذه العملية أنه يمكن التحكم في تضييق أو توسعة الحزام وذلك من خلال حقن السوائل في الخزان الموجود تحت الجلد أو سحبها منه ومن ثم يمكن تصغيرالمعدة بدرجات مختلفة أو إلغاء هذا التأثير كاملا إذا ما تسبب ذلك في مضاعفات مثل القيء أو الارتجاع .

كما أن من أهم مزايا هذا الحزام أننا يمكننا إزالته ( جراحيا ) وبذلك تعود المعدة إلى سابق وضعها التشريحي ولكن من الجدير بالذكر أن إزالة الحزام جراحيا كثيرا ما يكون أصعب جدا من وضعه أولا لأنه عادة أثناء إجراء أية عملية للمرة الثانية داخل تجويف البطن يكون هناك الكثير من الالتصاقات التى تكونت نتيجة للعملية الأولى .

ما هي التكلفة المتوقعة لعملية حزام المعدة؟

التكلفة المتوقعة لعملية حزام المعدة حوالي 2000 دولار .

ما هي الدول العربية التي نرشحها لمن يرغبون في إجراء هذه العملية؟

في الفترة الأخيرة احتلت الأردن مكانة خاصة ومتميزة في مجال الطب والعلاج وخصوصا الطب التجميلي لذلك فإننا نرشحها لما تتمتع به من خبرات طبية مرموقة ومن رقابة صحية صارمة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*