أسباب ترهلات العيون وعلاجها – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
ترهلات العيون

أسباب ترهلات العيون وعلاجها

تصبح عضلات الجسم والوجه ضعيفة جداً مقارنةً بالبشرة الشابة مع مرور الزمن ، فينتج عن فقدان البشرة لعنصر الكولاجين المسؤول عن تماسك هذه العضلات الترهلات والتجاعيد.

مشكلة ترهل العيون التي بسببها تُصبح العين صغيرة تكشف في الوقت نفسه عن تقدّم المرأة في العمر، ولهذا السبب تلجأ الكثير من النساء إلى البوتوكس أو عمليات التجميل لرفع هذه المنطقة تحديداً، فتتغير ملامحهنّ بالكامل وتُصبح مصطنعة.
سيتحدث هذا المقال عن أسباب الترهل حول العينين وطرق علاجها:

 

أسباب الترهل حول العينين :

  1. العوامل الوراثية.
  2. ضعف العضلات حول منطقة العين وارتخائها.
  3. التقدم بالعمر.
  4. إهمال منطقة حول العين أو المبالغة في العناية والفرك الزائد لممنطقة حول العينين.
  5. نقص في الفيتامينات المفيدة للبشرة مثل فيتامين C وK وE مما يؤدي إلى خشونة البشرة ونقص مرونتها وبالتالي زيادة تعرضها للترهل والشيخوخة المبكرة.
  6. فرك العينين باستمرار وبقوة أو إزالة المكياج عنهما بطريقة خاطئة .
  7. التدخين يعرض البشرة للجفاف وبالتالي يزيد من احتمال ترهلها وارتخاء الجفون.
  8. التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس المباشرة يؤدي إلى زيادة سماكة الجلد حول العين وجفافه وترهله. 

إرتخاء الجفون :
هي أحد علامات التقدم في السن وإنخفاض مرونة الجلد بسبب نقص البروتين والكولاجين، وفي بعض الأحيان ينتج عن الإرهاق والتعب، مما قد يخفي جمال وجهك ونضارته.

تمارين العينين لشد بشرة الجفون والتخلص من التجاعيد:
أنها تعتبر من أفضل الطرق وأنجحها للتخفيف منها، وقد اخترنا لك 4 تمارين بسيطة سوف تخفف بشكل ملحوظ من ترهل الجلد حول العينين:

  1. قومي بوضع إصبعك أسفل الحاجب وارفعي الجفن ببطء وانتظري لمدة 10 ثوانٍ قبل ارتخاء الجفن مرة أخرى، قومي بتكرار هذه الحركة 10 مرات على أقل تقدير و3 مرات يومياً  للتخلص من تجاعيد الجفون.
  2.  قومي بتدليك منطقة ما حول العين ابتداء من الزاوية الخارجية للعينين بواسطة الإصبع الوسطى أو البنصر وباتجاه الزاوية الداخلية للعين مرة مع عقارب الساعة ومرة أخرى بعكس عقارب الساعة. ومن ثم أريحي عينيك لمدة 15 ثانية وأعيدي الكرة 5 مرات على الأقل.
  3. قومي بالضغط على المنطقة حول العينين بالسبابة الوسطى والبنصر، لمدة لا تقل عن 5 دقائق، هذه الحركة تخفف من الانتفاخ حول العينين وتخفف من ظهور التجاعيد.
  4. احرصي على تدليك منطقة الصدغين بالسبابتين بحركة دائرية بكلتا اليدين لمدة 5 دقائق يومياً، وهذه الحركة تزيد من تنشط الدورة الموية ويزد ضخ الدم على هذه المنطقة مما يجعل البشرة أكثر نضارة وشباباً.
  5. ضعي سبابتك تحت العينين مع ضغط خفيف ومن ثم قومي بالنظر إلى السقف لمدة 10 ثواني، قومي بتكرار هذه الحركة 10 مرات في اليوم.

وصفات طبيعية لعلاج ترهل العينين :

  • خلطة الزيوت الطبيعية:
    قومي بخلط 3 قطرات من كل من زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند، وقومي بتدليك منطقة التجاعيد بها بأطراف الأصابع وبلطف شديد لتحصلي على بشرة رطبة ومشدودة مع الاستمرار.
  • الشاي الأخضر:
    أن شرب كوب من الشاي الأخضر بشكل يومي يؤدي للحصول على بشرة مشدود وخالية من التجاعيد والترهلات، وذلك نظراً لاحتوائه على مواد تساعد على إفراز مادة الإيلاستين التي تساعد في تليين البشرة وتمنع ترهل العين .
  • عصير الأناناس:
    يتم تدليك المنطقة بعصير الأناناس وتركه عليها مدة ثلث ساعة ثمّ يغسل بالماء الباروتين، ويمكن استخدامه باستمرار بدلاً من كريمات العناية بالوجه؛ وذلك نظراً لاحتوائه على إنزيم البروميلانين وحمض ألفهيدروكسي اللذين يعالجان التجاعيد.
  • العسل والزنجبيل:
    ابرشي قطعة زنجبيل طازجة وأضيفي إليها ملعقة من العسل وامزجيهما جيداً وضعي الخليط على المنطقة المحيطة بعينيك لمدَّة لا تقل عن 10 دقائق مع تجنب دخولها للعينين، ومن ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.
  • ماء الورد:
    يتم تدليك تحت العنين بقطنة مغمسة بماء الورد، وهذا يقلل التجاعيد بفضل احتوائه على مواد مضادة للأكسدة تساهم في تنقية البشرة من السموم، كما يعالج ماء الورد ظهور الهالات السوداء إن وجدت بفضل خواصه التي تعيد التوازن الحامضي والقاعدي في البشرة، وينصح بتغميس القطنة بماء الورد مدة دقيقتين إلى ثلاث، وتركها على العين مدة لا تقل عن ربع ساعة.

الوقاية من ترهلات حول العينين

  • تجنب التدخين وشرب الكحول.
  • الحصول على ساعات نوم كافية أثناء الليل.
  • الإكثار من شرب الماء.
  • تدليك البشرة بكريم مناسب لحمايتها من الشمس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*