أدوات التجميل – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

أدوات التجميل

أهم أدوات التجميل

يوجد الكثير من الأنواع والأشكال للأدوات التى تستخدم فى التجميل ومن أهمها وأشهرها :

  • الفرش :

فرش التجميل من أهم الأدوات التى تستخدم فى التجميل وللفرش كثير من الاحجام والأشكال المختلفة ولكل حجم أو شكل منها إستخدامه الخاص.

  • أحمر الشفاه :

يعتبر أحمر الشفاه من أشهر وأهم الأدوات التجميلية حيث يستخدم لكى يعطى شكل رائع وحيوى للشفاه، فيجب عند شراء أحمر الشفاه إختيار لون مناسب للبشره ويكون اللون قريب من لون الشفاه الطبيعى كالروز الغامق ومن لا تحب وضع لون أحمر الشفاه يمكن إستخدام الجلوس الذى يعطى لمعاناً للشفاه بدون وضع أحمر الشفاه.

  • كريم الأساس :

يسمى كريم الأساس بالفاوندايشن والذى يعتبر من أهم الأدوات التجميلية، فإن كريم الأساس أو ما يعرف بالفاوندايشن يعمل على إخفاء العيوب التى توجد بالبشرة مثل الحبوب وآثار الحبوب والبقع الداكنة التى تةجد بالوجه مما يعمل على إعطاء الوجه لون صافى ويجعله مشرق وبلا عيوب، يجب على من تستخدم هذا النوع من أدوات التجميل أن تختار كريم الأساس الذى يكون لونه متناسباً مع لون البشرة.

  • كريمات ترطيب الوجه :

يجب أن تحرص المرأة على إقتناء كريمات لترطيب الوجه فإن هذا النوع من الكريمات يعمل على ترطيب الوجه لجعله نضراً وأكثر حيوية وإشراقه، يجب أيضاً وضع كريم الترطيب قبل تطبيق المكياج على الوجه فهو يعمل بدوره على تغطيه مسامات الوجه وبالتالى يعمل على حماية البشرة من التعرض المباشر للمكياج وخاصةً الفاوندايشن.

  • البلاش أو ما يطلق عليه البلاشر :

يجب على من تستخدم أدوات التجميل أن تقوم بشراء البلاشر على أن تشترى لون بلاشر مناسب للبشرة لكى تكون شكل البشرة طبيعي ومتناسق، حيث يقوم البلاشر بإعطاء بريق وإشراقه للبشره، ولتطبيق البلاشر يجب إيتخدام فرشاه بحجم متوسط ويجب أيضاً أن تكون الفرشاه ناعمه حتى لا تأذى البشرة بعد كثرة الإستخدام.

  • خافى العيوب أو ما يعرف بإسم الكونسيلر :

يساعد كريم خافى العيوب على إخفاء عيوب البشرة ويعمل بالتالى على تغطية أو إخفاء الهالات السوداء التى توجد تحت العينين بسبب إرهاف العينين والبشرة، وللحصول على شكل بشرة نضر ورقيق يجب أن تقوم المرأة بإستخدام الكونسيلر الأفتح بدرجة أو درجتين من لون البشرة ليعمل على إخفاء عيوب البشرة بشكل كلى.

أدوات المكياج التى تستخدم لتطبيق مكياج العينين

  • الماسكارا :
  • تعتبر أيضاً الماسكارا من أساسيات أدوات التجميل لتطبيق المكياج على الوجه حيث لن يكتمل مكياج العيون المثالى بدون تطبيق الماسكارا على الرموش فهى تعتبر أساسية لإبراز جمال الرموش والعين. تعمل الماسكارا على تكثيف وإطالة الرموش وتعمل أيضاً على تعزيز لون الرموش.
  • أقلام تحديد الحواجب :
  • يتم إختيار اللون المناسب للبشرة والأقرب للون الحواجب الأساسية والتى تعمل على ملئ الفراغات التى توجد أحيانا فى الحواجب وتعمل على جعل شكلها يبدو طبيعياً زمتناسقاً.
  • أقلام تحديد العيون أو ما يعرف بإسم الكحل ( الأيلينر ) :

تعتبر هى الأخرى من أهم ادوات التجميل التى تستخدم فى تجميل العيون إظهارها بشكل جميل حيث يساعد الكحل أو الأيلينر على إظهار جما العينين ورسمهما لإظهار جمالها ويتوفر بإلوان متعدده منها الأسود و البنى وغيرها من الألوان.

  • ظلال العيون أو ما يعرف بالآيشادو : 

لا يمكن للمرأة الإستغناء عن ظلال العيون بين الأدوات التجميلية حيث يلعب ظلال العيون دور مهم جداً فى تحديد شكل العينين وفى تحديد نوع المكساج الذى قد تم وضعه وهل هو مكياج قوى أم مكياج ناعم فهو يعطى إشراقة وحيوية للعينين والوجه ويتم تطبيق ظلال العيون عن طريق الفرشاه.

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*