أحدث التقنيات لشفط الدهون – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
شفط الدهون

أحدث التقنيات لشفط الدهون

قد يتبع بعضنا حمية غذائية او يقوم بممارسة تمارين رياضية للتخلص من الوزن الزائد التي تعيق قيامنا بالكثير من الناحية الجمالية والناحية الصحية ولكن ذلك ليس بكافي لتخليص الجسم من الدهون المتراكمة لذلك ظهرت احدث التقنيات لمعالجة تلك الدهون .

تقنيات شفط الدهون

توجد العديد من التقنيات لشفط الدهون منها :

الليزر LAL ” Laser-assisted liposuction “

وذلك يتم عن طريقة استعانة الجراح بأشعة الليزر لإسالة الدهون قبل شفطها .

النفخ “Tumescent Liposuction “

وذلك ذلك الإجراء تحت تأثير مخدر موضعي عن طريق حقن مادتي الليدوكايين والأدرينالين موضعيًا، وقد يتم إعطاء مهدئ عن طريق الفم، ولا يتم اللجوء للتخدير الكلي إلا في حالات قليلة، والميزة الأساسية لهذا التوجه هو تقليل حدوث النزيف الذي قد يصاحب شفط كميات كبيرة من الدهون وهناك عدة تقنيات لتنفيذ شفط الدهون بالنفخ الموجات فوق الصوتية  أو التقنية المنبثقة عنها المسماة بالڤيزر .

قد يحدث ألم بعد العملية وهذا أمر طبيعي خاصة في أول يومين وستحتاج الى أن يصف لك الطبيب دواءً مسكناً وسيزول الألم .

 

الأعراض الجانبية للشخص الذي أجرى عملية شفط دهون البطن :

  • التكدم المعيب: ويظهر عند الأشخاص الذين يتناولون أدوية تحتوي على فيتامين” E”، أو إسبرين وكذلك الأشخاص الذين لديهم ميل للنزف .
  • الخدر: حيث يفقد الشخص الحس بمنطقة البطن، وهو غالباً تكون حالة مؤقتة تتلاشي بمرور الوقت، وربما يحدث تهيج مؤقت للعصب .
  • الإلتهاب والتورم: يحدث غالباً تورم في منطقة البطن ويظل موجود لمدة 6 أشهر من العملية، بحيث لا يشكل أي خطر على الشخص، كما تظهر كدمات بسيطة تختفي بعد أسبوع واحد من العملية.
  • عدم انتظام سطح الجلد: غالباً يحدث بشكل مؤقت لكنه  في بعض الحالات يكون دائم، ويرجع ذلك إلى طبيعة الجلد، حيث إن الجلد المرن يعود بسرعة إلى ما كان عليه، أما الجلد السميك فيعود ولكن بعد فترة من الوقت.
  • خروج سوائل محملة بالدم من أماكن فتحات الشفط: وهذا الأمر لا يشكل أي خطورة، ومن الممكن أن يستمر لمدة أسبوع بعد عملية شفط الدهون.

هذه الأعراض الجانبية لا تشكل أي خطورة على صحة الشخص، فهي ستختفي بعد فترة طويلة أو قصيرة من العملية .

 

 

* وأخيراً من المهم معرفة ان شفط الدهون ليست عملية هدفها إنقاص الوزن ، إنما تهدف لإزالة الدهون المتجمعة في منطقة محددة من الجسم .

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*