أحدث التقنيات لإزالة الشعر الزائد – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
إزالة الشعر

أحدث التقنيات لإزالة الشعر الزائد

الشعر الزائد هو أحد اضطرابات نمو الشعر، ويعود ذلك إلى العديد من الأسباب وأهمها زيادة مستوى إنتاج الهرمونات الذكورية (الأندروجين) الذي يعمل على زيادة الشعر الغير مرغوب به، فيظهر عند الذكور بالشفة العليا ،البطن ، الظهر أما الإناث فظهوره يتزامن مع سن البلوغ بحيث تواجه 10% من النساء من زيادة الشعر وبالتالي يجب عليها التخلص منه .

تختلف طرق إزالة الشعر الزائد منها ما هو مؤلم ومنها ما هو أقل ألما، كما أن هناك طرق طبيعية يمكن فيها استخدام مكونات طبيعية بعيداً عن المستحضرات التي تحتوي على المواد الكيميائية سنتعرف على أهمها :

 

الليزر : وهي من أحدث الطرق المستخدمة ، باهظة الثمن للبعض ولكنها تسهم في القضاء على كل بصيلات الشعر التي تكون في طور النمو الكامل ، لتمنع ظهورها نهائياً .

 

 

 

 

آلات نزع الشعر : هي تعد من الطرق سهلة الإستخدام وقليلة التكاليف تتكون من ملقط لإزالة الشعر من الجذور ومن مميزاتها أنّها تؤجل ظهور الشعر لمدةٍ تتراوح لأسبوعين .

الحلاقة : وهي أسهل طرق نزع الشعر وأقلها تكلفة ولكنها لا تقوم بنزع الشعر من جذوره مما يؤدي الى ظهوره خلال يومين .

 

استخدام الكريمات : هي طريقة مشابهة لطريقة الحلاقة لأنها تعمل أيضاً على قص الشعر لا نزعه من جذوره وهي من الطرق القليلة التكلفة.

 

 

إنّه يُمكن الاستعانة ببعض الطّرق للتقليل من هذا الألم، ومن هذه الطّرق :

  • وضع قطعة من الثلج على منطقة نزع الشعر لمدة 10-15 دقيقة.

 

  • دهن المنطقة بزيت القرنفل، فهو يعمل بمثابة مخدرٍ طبيعيٍّ بسبب احتواءه على مادة الإيوجانول.

 

  • استخدام كريمات التخدير: وهي كريمات متوفرة في الصيدليات حيث أنّها كريمات تخديرٍ موضعية تُستخدم قبل نزع الشعر، وتوضع على المنطقة لمدة ما بين 15-25 دقيقة.

 

 

 

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*